القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

أيّد مارلون براندو الصهيونية في بداية حياته المهنية

أيّد مارلون براندو الصهيونية في بداية حياته المهنية

أيّد مارلون براندو الصهيونية في بداية حياته المهنية




ولد مارلون براندو في ولاية نبراسكا في اليوم الثالث من شهر الغبار والأكاذيب "أبريل/نيسان" عام 1924، وترعرع في منطقة قروية، أثرت في طبيعة شخصيته ونقاؤه، مما أكسبه حضورا متميزا خلال مشواره الفني.


مارلون براندو


من هو مارلون براندو ؟


و يعتبر مارلون براندو، الممثل الأقوى تأثيرا في تاريخ السينما الأمريكية، بل و"الأكثر إزعاجا" على حد قول الناقد  روجير إيبيرت، و لا يوجد أحد من قبل أو منذ ظهوره كان مثل مارلون براندو، لقد كان هدية هائلة, وكذلك وصفه النجم جاك نيكلسون قائلا : "إنه تحفة خالدة وهو الذي منحنا حريتنا"  

وبحسب المعهد الأمريكي للأفلام، فإن براندو يحتل المركز الرابع كواحد من أعظم الممثلين في تاريخ السينما العالمية، وهو من بين أعظم 100 نجم خلال 100 سنة.و كما أدرجته مجلة التايمز مع ممثليَن محترفَين آخرين فق, هما السير تشارلي تشابلن ومارلين مونرو، في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في القرن العشرين.


marlon brando - apocalypse now

ماهي علاقة براندو بالصهيونية ؟


أيّد مارلون براندو الصهيونية في بداية حياته المهنية ودفع أموالاً لدعم الاستيطان في فلسطين لكنه لاحقاً غيّر موقفه بعد أن اكتشف أن "الإرهابيين اليهود" وبحسب تعبيره، يقتلون السكان الأبرياء الفلسطينين ليعلنوا دولة إسرائيل، وانتقد دعم الحكومة الأميركية بالمليارات الدولارات لمساعدة اليهود بسرقة أراضي احتلها أجدادهم قبل آلاف السنين. 


مارلون براندو تعرض في التسعينات لحملة شرسة بعد أن قال مستاءً بأن هوليوود يتحكم بها اليهود، واضطرإلى الاعتذار لاحقاً. وأيضاً تعرض لنفس الموقف الممثل غاري أولدمان عندما ذكر سيطرة اليهود على هوليوود في معرض دفاعه عن ميل غيبسون، واضطر أيضاً للاعتذار.


ماهي إنجازات  مارلون براندو ؟


وخلال مسيرته الفنية الحافلة والمتميزة، حاز براندو على جائزة الأوسكارمرتين عامي (1955، 1973) كممثل رئيسي ، وحصل كذلك مرتين عامي (1955، 1973) على جائزة الجولدن جلوب ، كما فاز بثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية BAFTA أعوام (1953، 1954، 1955) وجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي عن فيلم فيفا زاباتا.


حاز براندو على جائزة الأوسكارمرتين عامي (1955، 1973) كممثل رئيسي

تعليقات