القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

فيلم Home Alone دخل موسوعة جينيس

فيلم Home Alone دخل موسوعة جينيس


فيلم Home Alone دخل موسوعة جينيس


 يعتبر فيلم Home Alone "وحدي بالمنزل" من الأفلام الكوميدية التي لا تحتاج إلى مقدمة خاصة فهو معروف لدى معظمنا و غني عن التعريف. وقد ترك هذا الفيلم لدى اغلبنا الحاجة إلى مشاهدته في كل ذكرى سنوية لليلة رأس السنة الميلادية، فلا يكاد يخلو رأس السنة الميلادية في أي عام من عرض هذا الفيلم لنشاهد هذا الطفل المبدع و الرائع Macaulay Culkin بدوره"كيفن" وكذلك لاننسى كلا من المجرمين اللذين لا يستطيعان منافسته في الذكاء و هما Joe Pesci بدور "هاري" و Daniel Stern بدور "ميرف"  . وتم إدراج هذا الفيلم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لما يحتويه من أحداث مهمة.





 حطم الفيلم الأول "Home Alone" سنة 1990 الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية,. خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، حقق الفيلم أكثر من 17 مليون دولار. و أحتل المركز الأول في شباك التذاكر لمدة 12 أسبوعًا تقريبًا وحققت الرقم القياسي لأعلى تقييم في فئة الكوميديا الحية في فترة التسعينيات.




8 حقائق مثيرة يجب عليك معرفتها عن فيلم "Home Alone"


1- ملائكة مع النفوس القذرة - Angels With Filthy Souls :

فيلم العصابات "الملائكة مع النفوس القذرة" الذي شاهده كيفن في الفيلم ، للأسف ليس فيلمًا حقيقيًا بل تم انتاجه خصيصا لمشاهد معينة للفيلم وهوعبارة عن مشهد قصير من فيلم عصابات .




2- نقاش الصبي - Talk boy :

تم تقديم Talkboy كدعم ثانوي وغير وظيفي في الفيلم. تم إصدار نسخة تجزئة من اللعبة رسميًا بعد أن بدأ المعجبون بكتابة رسائل الحملة التسول لإحضار اللعبة إلى المتاجر في جميع أنحاء العالم.

نقاش الصبي - Talk boy


3- عض الإصبع - Finger Biting :

لجعل هذا الفيلم يبدو واقعيا أكثر، أراد جو بيسكي أن يجعل ماكولاي كالكن "كيفين" خائفاً منه حقا ,هل تذكر المشهد بجرح الممثل الطفل هاري كيفن بالصدفة , نعم حقا حدث ذلك. وقد حدث ذلك أثناء تصوير المشهد حيث كان المجرمان يعلقان "كيفين" على الشماعة، وتقول شخصية جو بيسكي في هذا المشهد "سوف أقوم بعض كل إصبع من هذه الأصابع مرة واحدة" وقام الممثل بالفعل بعض أصابع ماكولاي وأصابه بنزف دم من إصبعه.

عض الإصبع - Finger Biting


4- مشهد العنكبوت - Tarantula Scene :

العنكبوت الذئبي الذي زحف على وجه "مارف" كان حقيقياً، ولتجنب إخافة العنكبوت قام الممثل دانيال ستيرن بمحاكاة تعبيرات الصرخة المرعبة وتم إضافة هذا الصوت بعد ذلك.

4- مشهد العنكبوت - Tarantula Scene :



5- صديقة باز - Buzz’s Girlfriend :

كانت صديقة باز في الواقع صبيًا يرتدي ملابسه ليبدو مثل فتاة ولكن هي صورة ابن المدير الفني للفيلم ، حيث يعتقد المنتجون أنه من المفترض أن تمثل ممثلة شابة لتلعب دور صديقة قبيحة, فقام المخرج بوضع صورة هذا الفتى لتظهر كأنها صورة فتاة.

صديقة باز - Buzz’s Girlfriend



6- إلهام العم باك Uncle Buck Inspiration :

المفهوم بأكمله مستوحى من المشهد في "العم باك" حيث كانت شخصية ماكولاي كولكين تستجوب الحاضنة من خلال فتحة البريد. تم دمج المشهد أيضًا في "Home Alone".

إلهام العم باك - Uncle Buck Inspiration


7- روبرت دي نيرو Robert DeNiro :

كان من المقرر أن يلعب روبرت دينيرو دور هاري في البداية ، لكنه رفضها. تم منح الدور في النهاية لجو بيسكي.

روبرت دي نيرو - Robert DeNiro



8- إلهام "الصرخة" - ‘The Scream’ Inspiration :

يشتهر ملصق فيلم "Home Alone" بظهور Macaulay Culkin في الصراخ الأمامي. استلهم ملصق الفيلم لوحة إدوارد مونش الشهيرة "الصرخة".

إلهام "الصرخة" ‘The Scream’ Inspiration

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق