القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

لو وقع هذا الفيلم في يد مخرج هوليودي...

لو وقع هذا الفيلم في يد مخرج هوليودي...



فيلم "غالفستون" :

لو وقع هذا الفيلم في يد مخرج هوليوودي لربما أصبح مجرد مطاردات وإطلاق نار وجثث هنا وهناك، لكن جيد أنه وقع بين أنامل الممثلة والمخرجة الفرنسية "ميلاني لوران" في أول إخراج أميركي لها (أخرجت سابقاً 3 أفلام فرنسية). والتي قامت بتغييرات كبيرة على سيناريو الفيلم دفعت كاتبه الأصلي نيك بيزولاتو (مؤلف True detective) إلى سحب اسمه من جينيريك الفيلم.

غالفستون في ظاهره قصة فرار ومواجهة بين رجل هارب وأفراد العصابة التي ينتمي إليها. لكنه يغوص في العلاقات الانسانية التي تُنسج بعمق وعلى مهل بين شخصيات تحاول الافلات من مصير محتوم.

الممثل بن فوستر يثبت مجدداً بعد فيلم Hell or high water أنه موهبة لم تأخذ حقها من اللمعان، والشابة آل فانينغ موهبة منطلقة متألقة لم تصل بعد إلى حدودها.
كان من المفترض أن يكون فيلم "غالفستون" فيلم افتتاح مهرجان تورنتو لهذا العام لكن عدم تمكن فريق العمل (المخرجة والممثلون) من الحضور، دفع إدارة المهرجان إلى استبدال الفيلم في اللحظات الأخيرة قبل الافتتاح.

الفيلم درس في كيفية عدم استخدام الموسيقى التصويرية، وكيف توظفها بشكل فني وذكي، هي في معظم الاحيان جزء طبيعي من المشهد وليست في خلفيته. والتصوير بألوانه يعكس روح المشهد وأبعاده الدرامية.

غالفستون، فيلم جيد يستحق الاكتشاف، ومرشح لدخول قائمتي لأفضل أفلام السنة.



مقال : خليل حنون

تعليقات