القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

سقوط إحدى أشهر الأشجار في تاريخ السينما "شجرة شاوشانك"

سقوط  إحدى أشهر الأشجار في تاريخ السينما "شجرة شاوشانك"



 يهرب (أندي)، ولكنّ (ريد) يبقى ليقضي 40 سنة أخرى إلى أن يتم إطلاق سراحه في النهاية، فيسافر إلى المكان الذي دلّه عليه (أندي) ويجد هناك شجرة سنديانٍ بيضاء، بجانب جذع الشجرة وجد صندوقاً مدفوناً يحوي رسالةً من (أندي) وكميّةً من النقود تكفيه لشراء تذكرة باص لزيارة (أندي) في المكسيك.

في الفيلم الذي يعد الأول في ترتيب العالمي للأفلام هذا المشهد مأخوذ من فيلم The Shawshank Redemption 1994، شجرة السنديان البيضاء الموجودة بجانب حديقة Malabar في لوكاس، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت مكاناً سياحياً يجلب أكثر من 35.000 زائر سنوياً، منذ أن ظهرت في الفيلم أصبح اسمها شجرة (شاوشانك)، وتُعتبر هذه الشجرة إحدى أكثر الأشجار شهرةً في تاريخ السينما.

سقطت شجرة البلوط التي خلدها فيلم “الخلاص في شاوشانك” بفعل الرياح العاتية، مما تسبب في حزن جماهير الفيلم. وتظهر الشجرة قرب نهاية الفيلم، حين يحاول مورغان فريمان، الذي يلعب دور ريد ريدينغ، الوصول إلى موقعها بناء على وصية من صديقه في السجن آندي دوفرين (تيم روبنز).

وتلقى العاملون في مركز محلي للزوار مكالمة الجمعة تعلمهم أن الشجرة سقطت. وكان جزء من الشجرة سقط بالفعل في عاصفة رعدية يوم 29 يوليو/تموز 2011، منذ نحو خمس سنوات.وقالت جودي سنيفلي من مكتب الزوار في مانسفيلد “وفقا لما حصلنا عليه من معلومات، أسقطت الرياح الشجرة”.


The Shawshank Redemption 1994


Trailer



تعليقات