القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

أنجح فيلم للمخرج ستيفن سبيلبرغ إي تي الكائن الفضائي

ولد في 18 ديسمبر 1946 هو مخرج ومنتج سينمائي و كذلك كاتب سيناريو من أصل يهودي ، وقد أنتج و أخرج لأكبر شركات الأفلام في هوليوود و صناع السينما في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الواحد والعشرين، فهو أحد المخرجين الأكثر نفوذاً في .تاريخ صناعة السينما الأمريكية


أنجح فيلم للمخرج ستيفن سبيلبرغ  إي تي الكائن الفضائي


من هو ستيفن ألان سبيلبرغ !

 

 لأكثر من أربعة عقود متزامنة، فقد ساهم في إخراج وإنتاج العديد من الأفلام و الأعمال الخالدة و كان شعاره التنوع والإختلاف , دخل في العديد من الفيئات منها الخيال العلمي والمغامرة و الدراما ، حائز على جائزة الأوسكار، أهم الجوائز السينمائية العالمية. ينحدر جده من مدينة نمساوية تدعى سبيلبرغ عاش بها في القرن السابع عشر. يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج، حيث أنتج العديد من أفلام الكرتون مثل شريك. حاز على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلميه قائمة شندلر عام 1993، وإنقاذ الجندي رايان عام 1998. كما حققت أفلاما له نجاحا في شباك التذاكر الأمريكية مثل: إي تي (1982) والحديقة الجوراسية (1993) والفك المفترس (1975), وثلاث غولدن غلوب وأربعة لبافتا وأربعة جوائز إيمي وغيرها من الجوائز القيمة والهامة.



واحد من أفضل أفلام ستيفن سبيلبرغ تجاريا :


تجارياً، كان أنجح فيلم للمخرج ستيفن سبيلبرغ هو فيلم "ET " الذي كلّف حوالي 10  ملايين دولار وحقق 792 مليوناً. في البداية لم يكن أحد يتوقع هذا النجاح، وهو عُرضَ في الصالات الأميركية عاماً كاملاً، وهذا يعتبر رقماً قياسياً في الولايات المتحدة.

تجارياً، كان أنجح فيلم للمخرج ستيفن سبيلبرغ هو فيلم  ET  الذي كلّف حوالي 10  ملايين دولار وحقق 792 مليوناً




خسارة فرصة لشركة أم أند أمز :



سبيلبرغ أراد استخدام حلويات "أم أند أمز"” الشهيرة في الفيلم، لكن شركة مارس للأغذية رفضت بسبب القصة ولأن المخلوق إي تي بشع جداً واعتقدوا أن هذا سيؤثر على منتجهم بشكل سلبي. فاستعان المنتجون بحلويات شركة "ريز" التي ارتفعت مبيعاتها بشكل جنوني بعد عرض الفيلم.


سبيلبرغ أراد استخدام حلويات  أم أند أمز الشهيرة في الفيلم




كتابة سيناريو الفيلم كان عند تصوير فيلم آخر :


خطرت فكرة فيلم "إي تي" في بال سبيلبرغ أثناء تصويره لفيلم "Raiders of the lost Ark" عام 1981. طلب سبيلبرغ من كاتبة السيناريو "ميليسا ماثيسون" البدء بالكتابة وانتهت منه خلال التصوير.

خطرت فكرة فيلم إي تي في بال سبيلبرغ أثناء تصويره لفيلم  Raiders of the lost Ark  عام 1981


صوت الكائن الفضائي كان لإمرأة عجوز :


صوت المخلوق الفضائي ET سجلته ممثلة عجوز تدخن بشراهة إسمها "بات ويلش"، مما جعل صوت "إي تي" مميزاً وغريباً. هذه المرأة حصلت على 380 دولارا فقط لقاء هذه البطولة الصوتية.

صوت المخلوق الفضائي إي تي سجلته ممثلة عجوز تدخن بشراهة إسمها  بات ويلش ، مما جعل صوت  إي تي  مميزاً وغريباً


الطاقم الطبي الذي يمثل في الفيلم كان حقيقي :


الأطباء والممرضات الذين ظهروا في الفيلم لم يكونوا ممثلين وإنما طاقم طبي محترف تم الاستعانة به لتبدو المشاهد أكثر مصداقية.

الأطباء والممرضات الذين ظهروا في الفيلم لم يكونوا ممثلين وإنما طاقم طبي محترف تم الاستعانة به لتبدو المشاهد أكثر مصداقية


نظرة الكائن الفضائي كانت مبتكرة بطريقة بسيطة :


عندما أراد ستيفن سبيلبرغ تصوير مشهد من وجهة نظر المخلوق الفضائي في فيلم ET إستخدم أبسط طريقة وكما هو موضح في الصورة.

عندما أراد ستيفن سبيلبرغ تصوير مشهد من وجهة نظر المخلوق الفضائي في فيلم ET إستخدم أبسط طريقة وكما هو موضح في الصورة.


كما نعلم جميعا أن المخرج ستيفن سبيلبرغ خلد بصمتة في تاريخ السينما العالمية بأعماله الرائعة و الخالدة في ذكرى كل مشاهد , لديه الكثيرمن الأعمال و النجاحات مع العديد من كبارالممثلين الذي لولاه لما وصلوا للعالمية و الشهرة.

تعليقات