القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

جياني روسو الذي لعب دور في فيلم العرّاب The Godfather كان عضواً حقيقياً في المافيا

ممثل "جياني روسو" الذي لعب دور "كارلو ريتزي" صهر العرّاب


 جياني روسو الذي لعب دور في فيلم العرّاب The Godfather كان عضواً حقيقياً في المافيا


الممثل "جياني روسو" الذي لعب دور "كارلو ريتزي" صهر العرّاب، كان عضواً حقيقياً في المافيا والمنسق بين منتجي الفيلم ورؤساء العصابات ومطالبهم، وكان أكثر الممثلين دلالاً وقت التصوير خوفاً منه. في البداية حاولت المافيا إجبارفرانسيس فورد كوبولا على أن يمثل "جياني" دور مايكل أو سوني لكن لم يقتنع به وتخلص من الأمر بصعوبة. إنطلق "جياني روسو" بعد فيلم العرّاب ومثل في أكثر من 30 فيلما. ولاحقه الـ FBI في 24 قضية لكنه نجا منها جميعا ولم يحاكم.



جوزيف كولومبو رئيس عائلات المافيا الخمسة في نيويورك

جوزيف كولومبو رئيس عائلات المافيا الخمسة في نيويورك كان ضد إنتاج فيلم "العرّاب" واستخدم كل وسائل التهديد والضغط ليرضخ المنتجين لشروطه التي منها أن لا تذكر كلمة "مافيا" أبداً في الفيلم، ويجب أن يكون معظم العاملين من الإيطاليين الأميركيين، وهذا الأمر كان السبب وراء اختيار كوبولا للإخراج.

رجال المافيا كانوا يراقبون التصوير وأحياناً يقدمون النصائح، ومرة تذمروا بأن الممثلين في الفيلم يمسكون المسدسات والمدافع الرشاشة كأنهم يمسكون وردة !!






كان "ليني مونتانا" بودي غارد أو حارس شخصي لأحد أعضاء المافيا التابعين لعائلة كولومبو والمكلف بمراقبة تصوير فيلم "العراب" والانتباه إلى عدم ورود كلمة "مافيا" على لسان أحد من الممثلين. المخرج فرانسيس فورد كوبولا انتبه لليني مونتانا منذ بدء التصوير ورآه مناسباً لأداء دور "لوكا برازي" الذي قبل بفرح، لكنه عانى في البداية من الارتباك ونسيان الجمل بسبب رهبة وقوفه أمام مارلون براندو، لكن استطاع لاحقاً من تجاوز الأمر. ويروى عن مساعدة الانتاج "بيتي ماكارت" أنها عندما انكسرت ساعتها في كواليس الفيلم قام مونتانا بإهدائها ساعة قيمة مرصعة بالألماس أثارت الكثير من العواطف تجاهه وجعلته مقرباً من فريق العمل الذين كانوا يتجنبونه ويخافون من تصرفاته، فهو كان يلتقط أي جرذ يلمحه ويحرقه وهو حي.


The Godfather (1972) - Trailer



The Godfather: Part II (1974) - Trailer




The Godfather: Part III (1990) - Trailer



تعليقات