القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

8 أفلام حول نهاية العالم فئة الحروب و الإقتتال

6. أفلام حول نهاية العالم فئة الحروب و الإقتتال

6 أفلام حول نهاية العالم فئة الحروب و الإقتتال






أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما المثير، اليوم سوف نتطرق في نفس الموضوع الهام و العام  الحدث الأكبر الذي إجتاح سائر العالم و أصبح حديث الناس وهو وباء الكورونا المستجد المعروف بالإنجليزية كذلك : Covid-19 من خلال هذا السياق سوف نريكم مجموعة من الأفلام و الأعمال السينيمائية العالمية التي بدورها تنبأة للبشرية  بنهاية العالم و فنائه ، فهذه الأعمال السينمائية نجدها سباقة في تطلعاته و رأيتها الثاقبة حول المستقبل و المجهول الذي يتربص بنا و الإحتمالات الخيالية التي تهدد بقاء الحياة.

دور الأعمال السينمائية بنسج منهج وفكرة للمشاهد :


 لذلك إهتم صناع السينما بنسج درب و فئة جديدة من أفلام الخيال العلمي التي تحدثت حول فناء الأرض و الكون وركزت بشدة على الفكرة التي تشغل الإنسان منذ آلاف السينين في أدبياتهم عبر العصور،والتي كانت من أولويات الحضارات وهي التجهز و الإستعداد لمواجهة النهاية التي ستقضي على كل ماهو حي .

كما أن ثمة رسالة تريد أن توصلها هذه الأفلام بطريقة أو بأخرى، وهي بشكل مختصر أن على الجنس البشري أن ينتبه إلى عدم تدمير نفسه بالحروب والظلم والاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا وتخريب البيئة, وأن كل شيء سلبي يقوم به سينعكس بالتالي على مستقبله، فثمة دمار مقبل مرتبط بتوحش التكنولوجيا، ونسيان الإنسان لذاته، وغلبة الماديات الجافة في تعاملاته، وتحوله من كائن له خصوصية إلي حيوان بسلوكه وصفاته . فنجد دائما فكرة و مغزى من هذه الأفلام فهي تروي لنا الموضوع من عدة زوايا مختلفة كفناء العالم ودماره والأسباب عديدة منها : 

الحروب و الإقتتال :



وهي التي نعيشها من ملايين السنين وعبر العصور و الأزمنة وهذا يعد السبب الأول وبالإجماع على أنه سوف يتسبب بزوال العالم وهو ليس بالخيال العلمي كما نعلم كلنا ، فإن أسلحة الدمارالشامل كالنووي و البيولوجي  موجودة عند الكثير من دول الصنف الأول،إذن نحن مهددون في لأي وقت و في كل مكان بلأندلاع حرب كبرى لايحمد عقباها و الخاسر الأول البشرية.


Mad Max Fury Road (2015)



ملخص القصة:  بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحملان إمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، أولهما هو ماكس (توم هاردي)، الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا (تشارليز ثيرون) التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء.



ملخص القصة:  بعد حرب كارثية تتسبب في دمار وانهيار حضارة العالم، يسود الظلام والجهل، والسرقة وينعدم القانون، ويبقى (إيلاي) منذ ما يزيد عن الثلاثين عامًا محافظًا على مبادئه، ويتحول لمقاتل حفاظًا على الحق، فيكلف بنقل كتاب هام يجد فيه العزاء، ويحتوى على أسرار الحضارة فيصبح مستقبل العالم بين يديه.



ملخص القصة:  مع تطور البشرية، والحياة على كوكب الأرض، يقف جاك هارير (توم كروز) دون غيره في مواجهة مع الماضي، حيث تبدأ مغامرته أثناء محاولته استخراج بعض المواد الحيوية من الأرض بعد انتهاء الحروب المدمرة التي قادها كائنات السكاف. ومع بشارة الانتهاء من مهمته يفاجأ بضرورة إنقاذه امرأة غريبة داخل سفينة فضائية محطمة، وتقع العديد من الأحداث الغريبة التي يجد نفسه من خلالها مسئول مسئولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها.



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم في بريطانيا تنبأ بعام 2027 بعد تعرض البشرية لحالة ضخمة من الحروب والانقسامات والأمراض التى أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد البشرية كلها بالفناء. في وسط هذه الفوضى نتعرف على تيو فارون الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الحال الذي وصل العالم إليه، والذي يجد نفسه مجددا في مسؤولية ضخمة تتعلق بحماية أول سيدة تحمل منذ بداية الاضطرابات. 

الفتاة هي كي الإفريقية التي لا تعلم تحديدا لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل يأتي للعالم منذ عقدين، والتي تخشى أن تعلن عن حملها حتى لا تتعرض لأي اعتداء، مما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.



ملخص القصة:  في عام 2159، توجد طبقتان من الناس. الأولى طبقة فاحشة الثراء يعيشون على متن محطة فضائية مزودة بكل وسائل الراحة، يمنع السفر إليها بتاتًا من قبل سكان اﻷرض، أما الطبقة الثانية المتمثلة فهى باقي سكان كوكب الأرض، الذين يعيشون في أطلال وبقايا الكوكب الذي عمه الخراب، ويحاول رجل واحد الوصول لهذه المحطة.



ملخص القصة:  تدور أحداث القصة حول العميد (جاك دي ريبر) التابع للقوات الجوية، يعتقد جاك بان إمدادات المياه القادمة من الاتحاد السوفيتي للولايات المتحدة تستهدف تسميم السكان، لم يكن أحد على علم برمز الهجوم النووي على الاتحاد السوفيتي، وكانت الطائرات على مقربة من الحدود السوفيتية، يحاول أحد الضباط منع العميد ريبر من شن الهجوم النووي على روسيا بعد علمه بعدم وجود قرار من البنتاجون بشن تلك الحرب.




ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم حول فريق (جي آي جو) الاستخباراتي، والمزود بأحدث الأجهزة في عالم التجسس وأرقى التقنيات، والذين يعملون علي إيقاف منظمة إرهابية تدعى (كوبرا) والتي تحاول تدمير العالم.




ملخص القصة:  بعد أن يتم حله بأمر من رئيس الولايات المتحدة شخصيًا، يعود فريق (جي. أي. جو) مرة أخرى لكن دون غطاء رسمي للعمل لإنقاذ العالم من خطر محقق، وهذه المرة يفق أعضاء الفريق ضد (زارتان) وأعوانه، الذي يريد السيطرة على العالم من خلال نفوذه.




الخلاصة :



أعزائي زواري الكرام قدمت لكم هذه الباقة المتنوعة و الثرية من الأعمال السينمائية التي تتحدث حول نهاية العالم وزوال البشرية وهي فئة الحروب و الإقتتال, وكما نعلم أحبائي أن كل شخص يجب عليه الراحة و الإستمتاع بوقته و ملئ فراغه بعد يوم شاق و متعب فمشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية  هي الوسيلة المثلى و الرائعة التي تقضي بها وقتك وأخيرا نرجو لكم حسن المداومة والمتابعة على موقعكم المفضل  سينما نيوز 

تعليقات