القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

7 أفلام حول نهاية العالم فئة الأوبئة و الفيروسات و التلوث

7.  أفلام حول نهاية العالم فئة الأوبئة و الفيروسات و التلوث

أفلام حول نهاية العالم فئة الأوبئة و الفيروسات و التلوث




أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما المثير، اليوم سوف نتطرق في نفس الموضوع الهام و العام  الحدث الأكبر الذي إجتاح سائر العالم و أصبح حديث الناس وهو وباء الكورونا المستجد المعروف بالإنجليزية كذلك : Covid-19 من خلال هذا السياق سوف نريكم مجموعة من الأفلام و الأعمال السينيمائية العالمية التي بدورها تنبأة للبشرية  بنهاية العالم و فنائه ، فهذه الأعمال السينمائية نجدها سباقة في تطلعاته و رأيتها الثاقبة حول المستقبل و المجهول الذي يتربص بنا و الإحتمالات الخيالية التي تهدد بقاء الحياة.

دور الأعمال السينمائية بنسج منهج وفكرة للمشاهد :


 لذلك إهتم صناع السينما بنسج درب و فئة جديدة من أفلام الخيال العلمي التي تحدثت حول فناء الأرض و الكون وركزت بشدة على الفكرة التي تشغل الإنسان منذ آلاف السينين في أدبياتهم عبر العصور،والتي كانت من أولويات الحضارات وهي التجهز و الإستعداد لمواجهة النهاية التي ستقضي على كل ماهو حي .

كما أن ثمة رسالة تريد أن توصلها هذه الأفلام بطريقة أو بأخرى، وهي بشكل مختصر أن على الجنس البشري أن ينتبه إلى عدم تدمير نفسه بالحروب والظلم والاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا وتخريب البيئة, وأن كل شيء سلبي يقوم به سينعكس بالتالي على مستقبله، فثمة دمار مقبل مرتبط بتوحش التكنولوجيا، ونسيان الإنسان لذاته، وغلبة الماديات الجافة في تعاملاته، وتحوله من كائن له خصوصية إلي حيوان بسلوكه وصفاته . فنجد دائما فكرة و مغزى من هذه الأفلام فهي تروي لنا الموضوع من عدة زوايا مختلفة كفناء العالم ودماره والأسباب عديدة منها : 


فئة الأوبئة و الفيروسات و التلوث :


 هذه كذلك قد تكون سببا أكبر و أعظم من الأسلحة النووية فهي خطرا لا مفر منه والتي اليوم أصبحت من أكثر الأشياء التي لها تأثيرا مباشرا على حياة الإنسان و الحيوان و كذلك النبات فنحن بدأنا بالإحساس بخطورة هذه الأشياء علينا سواء كانت من الطبيعة أو من صنع الإنسان، فهي تهدد بقاء الأرض.



Contagion (2011)


ملخص القصة:  يدور الفيلم حول فيروس مجهول، وقاتل ينتقل في الهواء وعبر اللّمس بسرعة جنونية، ويقتل المُصاب به في عدة أيام، مما يُصيب العالم بالرعب، ويحاول الأطباء السيطرة على الفزع والخراب الذي يعم الأرض، وفي نفس الوقت، هناك مجموعة من الأشخاص العاديين الذين يحاولون البقاء على قيدِ الحياة في مدينة ممزقة من جراء ما فعله هذا الفيروس.



ملخص القصة: يصاب عددا من الناس بوباء العمى، فتضعهم السلطات في مكان وتفرض عليهم الحجر الصحي، فيقعون تحت رحمة مجموعة من المجرمين يعاملونهم بقسوة، وترى ذلك زوجة أحد المصابين فتقرر تخليصهم من قبضة المجرمين.


12 Monkeys (1995)

12 Monkeys (1995)



ملخص القصة:  في العام 2035 (جيمس كول) هو أحد المسجونين المدانين بالحبس مدى الحياة، تعرض عليه صفقة يحصل بمقتضاها على حريته في مقابل السفر بآلة الزمان إلى الماضي، ليعرف سر الفيروس الذي أصاب 5 مليارات من البشر، وأفنى حياتهم، يعود إلى ستة أعوام ماقبل انتشار الوباء القاتل، ويحاول تحذير الجميع منه، لكن يتم اتهامه بالجنون، وإدخاله مصحة الأمراض العقلية، يلتقي بالعالمة (كاثرين ريلي)، وابن مختل لأحد علماء الفيروسات، ويحاولان مساعدته على إنجاز مهمته، والعودة إلى المستقبل.


Flu (2013)

Flu (2013)



ملخص القصة:  ينتقل فيروس غامض إلى إحدى ضواحي سيول بواسطة المهاجرين غير الشرعيين، ويموت به أحد سكان المدينة، وبسرعة هائلة يتفاقم الفيروس ويتزايد ضحاياه بشكل سريع وكبير مما ينشر الفوضى والذعر بين السكان، وفي أثناء ذلك يكافح اثنين للوصول للمدينة المجاورة قبل إغلاقها للحصول على مصل مبدئي يساعد بشكل كبير في تطوير العلاج المحتمل للفيروس.


Doomsday (2008)

Doomsday (2008)


ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم فى اسكتلندا، ينتشر فيروس قاتل فى البلاد، فيصيب الملايين ويقتل الآلاف. تقوم الحكومة البريطانية بتنفيذ إجراءات الحجر الصحى بصرامة شديدة للسيطرة على الوضع، تصل أحيانًا لدرجة الوحشية والعنف ضد المصابين، مما يتسبب فى إشاعة الفوضى بين الناس. تتم السيطرة على الوضع لعقدين من الزمان، ولكن الفيروس ينشط مجددًا بشكلٍ عنيف، فيتم تكليف فريق من المتخصصين تقوده إيدن سينكلير (رونا ميترا) بتعقب الفيروس والعثور على علاج له بأي شكل. ينطلق الفريق في رحلة مميتة سوف تحدد مصير البشر.


Outbreak (1995)

Outbreak (1995)


ملخص القصة:  يظهر فيروس قاتل جديد في زائير في عام 1967، يُدعى الفيروس موتابا.

يظهر الفيروس مجددًا في عام 1994.

يعمل (سام دانيالز) فى معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية بالجيش الأمريكى، ويقوم بدراسة آثار هذا الفيروس المميت.

يقدم تقريرًا إلى رئيسه يطلب فيه إتخاذ التدابير بشأن هذا المرض الخطير، لكن الأخير يخبره بأن إفريقيا بعيدة جدًا عنهم، ومن غير المحتمل أن يصل الفيروس إلى بلادهم.

فى الوقت ذاته، يتم إحضار قرد مصاب بالفيروس إلى الولايات المتحدة، يتسبب ذلك لاحقًا في انتشار الفيروس ببلدة صغيرة، ويجاهد سام لكي يقضي عليه.


Carriers (2009)

Carriers (2009)


ملخص القصة:  يهاجم وباء فيروسي العالم ويهدد البشرية بالفناءـ وتحاول مجموعة الهرب بعيدًا عن سطوة الفيروس، ولكنهم يواجهون حربًا شعواء يكتشفون فى نهايتها أن العدو الحقيقي ليس الفيروس القاتل بل الشر داخل الإنسان.





الخلاصة :

وفي النهاية ظل الأمر دائمًا موطن حيرة للإنسان عن قصة البدايات والنهايات، كيف تكون هذا العالم، وكيف سيختفي إلى الأبد خاصًة وأنّ فكرة الخلود والبقاء إلى ما لانهاية تبقى عصية على التصديق و الإدراك البشري. وكما نعلم أحبائي أن كل شخص يجب عليه الراحة و الإستمتاع بوقته و ملئ فراغه بعد يوم شاق و متعب فمشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية  هي الوسيلة المثلى و الرائعة التي تقضي بها وقتك وأخيرا نرجو لكم حسن المداومة والمتابعة على موقعكم المفضل  سينما نيوز 

تعليقات