القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

أضخم وأروع مجموعة من أفضل أفلام البقاء و النجاة 29 فيلما

29 فيلم من أفلام البقاء و النجاة أو Survival لها نكهة خاصة

27 فيلم من أفلام البقاء و النجاة أو Survival لها نكهة خاصة



أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما بأنواعه ، لطالما كان البقاء على قيد الحياة من أولويات الإنسان منذ بدأ الجنس البشري و نشأتنا و ليومنا هذا، تأقلمنا مع العديد من طرق البقاء وأتقنا فنون النجاة ، تعلمنا كيف نتكيف عبر العصورو تخطينا جميع الصعاب على مر الأزمنة،من أمراض و أوبئة وحروب طاحنة و كذلك تغلبنا على ظروف الطبيعية القاسية التي كادت أن تمحي وجود الجنس البشري عبر الزمان.


النجاة أو البقاء عبر العصور :


فالنجاة أو البقاء على قيد الحياة هو أمر صعب و ليس سهلا للكائنات الأخرى و كما نعلم أن العديد من هذه الكائنات الحية قد إنقرضت و أندثرت حتى يومنا هذا نسمع و نشاهد في كل مكان أخبار حول وفاة آخر جنس من فئة الحيوان أو الطيور هو أمر طبيعي و بديهي يرجع ذالك بالأساس إلى الإنسان فهو المسبب الأول لهذه المعظلة التي أصبحت حديث العالم ، فالإنقراض في علم الأحياء، هو نهاية وجود كائنٍ حيّ ما أو مجموعة من الكائنات الحية (الأنواع). تُعتبر لحظة موت آخر أفراد النّوع هي لحظة الانقراض عمومًا، على الرغم أنّه من الممكن أن يفقد أفراد هذا النوع القدرة على التكاثر والشفاء قبل تلك اللحظة. إذن عوامل الإندثار و الزوال كثيرة جدا فليس موضوعنا لهذا اليوم.


فغريزة الإنسان كما نعلم هي "الدافع  إلى العمل من غير فكر" أي أنه يجب علينا فعل المستحيل لتفادي الخطر المحدق بنا و بشتى الوسائل و الطرق المتاحة التي تعزز لنا إستمراريتنا في البقاء.


أفلام النجاة في السينما العالمية :


إن أفلام النجاة تطورت مع تقدم السينما و أصبح لها وزنا و مكانا في عالم السينما، فنجد المنتجين و المخرجين يختارون بعناية تامة هذه الأعمال لما لها من أهمية في التأثير على المشاهد و جعله يعيش مع مشاهد الفيلم طيلة عرضه ، فالحبكة الدرامية التي نجدها في هذه الأعمال تكاد تصل للكمال و الرقي بالطبع حسب جهد المخرج و الممثلين ولاكن في المجمل نجدها دائما رائعة و مؤثرة للغاية ،ومعظم هذه الأفلام في أغلب الأحيان تدخل في سباق الجوائز العالمية مثل المهرجانات و جوائز الغولدن غلوب و جوائز البافتا و الأوسكار لما لها من أهمية و تأثير.

إذن هذه الأفلام تتحدث في معظم الأوقات عن شخصية وحيدة تمرعبر عدد من التحديات الجسدية و النفسية لعبور محنة غير متوقعة أصابت بطلها مما يتطلب أداء مثالي من الممثلين ، فكثير من أفلام النجاة تكون من فئة دراما و المغامرات أو الخيال العلمي و لكن تتميز بطابع مظلم في محاولة لدمج المشاهد مع معاناة البطل.

سنستعرض لكم أعزائي بعض من أفلام الـ Survival أو النجاة و التي شاهدناها في تاريخ السينما و التي عرضة بطريقة استثنائية للمشاهد إذن شاهدوا معنا هذه المجموعة الرائعة و أكتب لنا تعليق :




29 فيلم من أفضل أفلام البقاء و النجاة أو Survival  :






التريلر الرسمي




ملخص القصة:  الفيلم مبني على قصةٍ حقيقة عن رحلة سفينة الفضاء سيئة الحظ أبوللو 13 للدوران حول القمر عام 1970 ،حيث حققت أمريكا هدفها بالفعل بالهبوط على سطح القمر، لذلك هناك اهتمامٌ بسيطٌ بهذه الرحلة الاعتيادية. لكن ماهو مصير رواد الفضاء الثلاث (لوفيل، هيسا، وسويجرس) الذين كان من المفترض أن تكون رحلتهم هي (أبوللو 14) ثم تم التعجيل برحلتهم، لكن الآن الأمور تجري بشكلٍ سيء واحتمال عودتهم سالمين يتضاءل بشدة.




The Edge (1997)


التريلر الرسمي


ملخص القصة:  الملياردير "تشارلز مورس" يرافق زوجته عارضة ميكي إلى جلسة تصوير دعائية في ولاية ألاسكا، جلسة التصوير سيقوم بأدائها مصور الأزياء روبرت جرين، ليبحثوا عن المكان الأكثر مناسبة للتصوير، فيطيرون إلى مكان بعيد، وهناك تتحطم طائرتهم الصغيرة عند إحدى البحيرات، للنجاة من الغابة يحتاج الجميع أن يبقوا بجوار بعضهم البعض، لكن تشارلز يبدأ في الشك إذا ما كان روبرت على علاقة بميكى من وراء ظهره.




Cast Away (2000)


التريلر الرسمي


ملخص القصة:  يعمل (تشاك نولاند) في شركة شحن كبرى، بينما هو مُغرَم بحبيبته (كيلي)، فيقرر طلب يدها للزواج خلال أعياد الكريسماس، لكن يُكَلَّف بالذهاب في مهمة عاجلة إلى ماليزيا، فيوافق ويخبر (كيلي) بأنه لن يغيب طويلًا.. تسقط الطائرة التي تقله في مهمته بعد تعرضها لعاصفة مدمرة، ليجد نفسه وحيدًا على جزيرة استوائية مهجورة؛ بمرور الوقت يُصاب تشاك بالاكتئاب الشديد، خاصًة مع اكتشافه صعوبة إنقاذه من هذه الجزيرة المنعزلة، تمر الأعوام ويتأقلم (تشاك) مع حياته الجديدة، محاولًا الاحتفاظ بسلامته العقلية والجسدية، ويتمسك بالأمل في العودة مجددًا لحياته السابقة.




The Pianist (2002)


التريلر الرسمي


ملخص القصة:  فيلم مقتبس عن قصة حياة عازف البيانو البولندي (فالديك سبيلمان) في فترة الحرب العالمية الثانية حينما يجتاح الجيش الألماني بولندا ويحتلها، ويعاني سبيلمان معاناة شديدة هو وأسرته بسبب انتمائه للديانة اليهودية، وتعمد الألمان التنكيل باليهود وكيفية مطاردتهم والتضييق عليهم وتعذيبهم وقتلهم من دون سبب؛ حسب ادعاء الفيلم ذلك. كما يتعرض للمقاومة البولندية للاحتلال الألماني، وتحرير بولندا على يد الجيش الأحمر السوفيتي.



Rescue Dawn (2006)


التريلر الرسمي


ملخص القصة:  تخرج طائرة أمريكية/ ألمانية في مهمة سرية، فتسقط في الغابات أثناء قصف لاوس عام 1965، ويقع طاقمها في الأسر ويُعذبوا على قوات الفيتكونج، التي ترسلهم بعدها لمعسكر الأسرى، وينظم الرائد (ديتر دنجلير) خطة للهروب وتنجح بالفعل ألا أنه يواجه ما لم يكن في الحسبان.


Children of Men (2006)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم في بريطانيا تنبأ بعام 2027 بعد تعرض البشرية لحالة ضخمة من الحروب والانقسامات والأمراض التى أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد البشرية كلها بالفناء.

 في وسط هذه الفوضى نتعرف على تيو فارون الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الحال الذي وصل العالم إليه، والذي يجد نفسه مجددا في مسؤولية ضخمة تتعلق بحماية أول سيدة تحمل منذ بداية الاضطرابات.

 الفتاة هي كي الإفريقية التي لا تعلم تحديدا لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل يأتي للعالم منذ عقدين، والتي تخشى أن تعلن عن حملها حتى لا تتعرض لأي اعتداء، مما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.



Into the Wild (2007)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  بعد تخرجه من جامعة إيموري، يقوم الطالب المتفوق والرياضي (كريستوفر ماك كاندلز) بالتخلي عن كل ممتلكاته، وإعطاء كافه مدخراته (24,000 دولار) للجمعيات الخيرية ويسافر إلى ألاسكا ليعيش في البرية، ويلتقي (كريستوفر) على طول الطريق بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته.



The Road (2009)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم حول أب وابنه يحاولون البقاء على قيد الحياة بأى وسيلة ممكنة بعد أن يرتحلا إلى جنوب أمريكا المدمرة الخالية من السكان بحثًا عن الدفء من الثلوج والبرد القارس، ولا يعرفان ماذا سيواجههم في الطريق من قطاع الطرق وآكلي لحوم البشر ولا يملكان سوى ملابسهم ومسدس للدفاع عن النفس.




127 Hours (2010)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  السيرة الذاتية لمتسلق الجبال (آرون رالستون)، تجربته المؤلمة في الحصار لمدة خمسة أيام بين جبلين بفعل حجر ضخم ظل ضاغطاً على يديه ولا يستطيع التخلص منه، مما يدفعه لمحاولة الحفاظ على حياته بكل السبل الممكنة.. ويُوصله لنهاية مأساوية، ولكنها مع ذلك تمنحه حياةً جديدة. 



Frozen (2010)

التريلر الرسمي





ملخص القصة: في منتجع جبال هوليستون الجليدي، يحاول ثلاثة من الأصدقاء، هم: الحبيبان (دان) وصديقته (باركر)، وصديقهما جوي، استخدام المصعد، والصعود إلى قمة الجبل، لكنهم لا يملكون المال الكافي لذلك؛ لذا تقوم (باركر) برشوة العامل بمائة دولار ليستعملونه قبل الإغلاق، تمشي الأمور على ما يرام إلى أن يتعطل المصعد المكشوف فوق الجبل، ويجدون أنفسهم يواجهون خطر الموت تجمداً.



The Grey (2011)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم في قالب درامي حول فريق تنقيب يضم مجموعة من المنقبين عن النفط في القطب الشمالي صوب الاسكا، تواجههم ظروف صعبة بعد تحطم طائرتهم، خاصة في ظل مطاردة ذئاب مفترسة لهم، ويحاولون الاحتماء بإحدى الغابات منهم عبر الثلج الكثيف.




Life of Pi (2012)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تدور الأحداث حول الصبي الهندي (بي باتيل) نجل حارس حديقة الحيوان، والذي تقرر أسرته الانتقال إلى كندا، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي، تغرق السفينة فيجد نفسه وحيدًا مع ضبع وحمار وحشي ونمر على متن المركب، لتبدأ رحلة القتال من أجل البقاء.


The Impossible (2012)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: يقرر "هنري" وزوجته قضاء إجازة عيد الميلاد في شواطئ تايلاند متطلعين إلى رحلة لا يصفها إلا الخيال، وهناك؛ حيث الجنة الاستوائية، تبدأ رحلتهما، ولكن تأتي الرياح دائما بما لا تشتهي السفن؛ فبينما جميع الأسرة يحتفلون حول حوض السباحة، إذا بهم يسمعون هديرا مرعبا تتجمد لسماعه العقول من الخوف، وتجحز العين من منظر غاية في الرعب؛ حيث جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض؛ لتبدأ رحلة البحث والنجاة.



Gravity (2013)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تلعب (ساندرا بولوك) دور ريان ستون، وهي دكتورة مهندسة ماهرة في أول مهمة لها بمكوك الفضاء، مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي ( جورج كلوني) قائدًا للمكوك في آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن رحلة الفضاء الروتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكي وستون وحدهما؛ حيث لا يمكنهما التواصل إلا مع بعضهما البعض فقط وهما في هذا الظلام الدامس. الصمت المحيط بهما يصم الآذان ويخبرهما بأنهما فقدا أية صلة بالأرض، وأية فرصة للإنقاذ. وبينما يتحول الخوف إلى حالة من الذعر، كل جرعة من الهواء تستنفذ ما تبقى لهما من أكسجين، والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالتوغل أكثر في الفضاء المرعب.



All Is Lost (2013)

التريلر الرسمي



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم حول (ريدفورد) الذي خرج في رحلةٍ منفردةٍ بالمحيط الهندي، وأثناء استيقاظه يجد يخته مثقوبًا وتتدفق مياه المحيط من خلاله بعد اصطدامه بحاوية شحنٍ عائمة، فيحاول الصمود أمام عاصفةٍ قويةٍ تهب عليه بعد محاولة إصلاح يخته، إلا أنه يفشل في الصمود كثيرًا خاصةً بعد فقده لمعدات الملاحة والاتصال، حينها يضطر إلى المصارعة من أجل البقاء بعد تشييده قاربًا عابرًا ليحمله إلى ممرٍ ملاحي يجد فيه خلاصه، لكنه يجد نفسه بعد كل هذا محاطًا بالعديد من أسماك القرش، ورغم كل هذا يظل أمله كبيرًا في النجاة.



Wild (2014)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي حول يوميات فتاة تقرر بداية رحلة الـ 1100 ميل سيرا على الأقدام وحدها ، حيث أنها بعدما تم طلاقها مرة بعد مرة ، وبعد وفاة والدتها وجدت نفسها محطمة نفسيا ، منغلقة على حياتها ، وعلى أزمتها الشخصية ، فقررت الشروع في هذه الرحلة لتستعيد نفسها كما كانت عليها .



Everest (2015)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: اقتباسًا عن أحداث حقيقية، يستعرض الفيلم ما تعرض له عدد من متسلقي الجبال في عام 1996، الذين كانوا يسعون لتحدي أصعب الظروف المناخية والطبيعية التي وجدت على كوكب الأرض، وتسلق أعلى قمة في العالم بجبل (إفرست)، تلك الرحلة التي تحولها عاصفة ثلجية مميتة من رحلة للاستمتاع والمغامرة إلى صراع لالتقاط الأنفاس، والبقاء على قيد الحياة.



The Revenant (2015)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: في حقبة العشرينات من القرن التاسع عشر، يتوجه المسكتشف هيو جلاس في بعثة لاسكتشاف المناطق البرية المجهولة، ولكنه يتعرض لهجوم ضار من إحدى الدببة، ويُترك للموت بعد خيانة رفيقه جون فيتزجيرالد له والذي دفنه حيًا، ومع الجروح البالغة التي يعاني منها وموت ابنه غدرًا، يحاول هيو أن يصمد في وجه هذه الظروف.






In the Heart of the Sea (2015)







التريلر الرسمي



ملخص القصة: استنادًا على قصة حقيقية، تدور أحداث الفيلم في شتاء عام 1820 في وسط البحر، حيث تتعرض سفينة صيد الحيتان إيسكس وطاقمها للهجوم والترصد بواسطة إحدى حيتان العنبر الضخمة، حيث يحتجزهم في البحر لمدة تزيد عن ثلاثة شهور على بُعْد آلاف الأميال من البر، فيصير طاقم السفينة في حالة صراع من أجل البقاء.


The Martian (2015)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: أثناء مهمة بشرية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء (مارك واتني) في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه، لكن (واتني) ينجو ليجد نفسه وحيدًا على كوكب ذو بيئة معادية وبموارد قليلة، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء لكي يستمر على قيد الحياة إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب (الأرض) تصل لوكالة (ناسا) بأنه لا يزال حيًا.



Silence (2016)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: يسافر اثنان من الآباء اليسوعيين، (سيباستياو رودريغز)، و(فرانسيس جارب) إلى (اليابان) في القرن السابع عشر، التي تحظر تحت حكم (توكوغاوا) الكنيسة الكاثوليكية وجميع الاتصالات الخارجية تقريبًا. حيث يبحثان عن اﻷب فيريرا الذي انقطعت أخباره، ويشهدان هناك اضطهاد مسيحيين يابانيين على يد حكومتهم التي ترغب في تطهير (اليابان) من النفوذ الغربي وانتشار الديانة المسيحية.



Deepwater Horizon (2016)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم حول عالم النفط والتنقيب عنه في أعماق البحار والمحيطات، حيث تنفجر واحدة من منصات النفط عام 2010 في (الولايات المتحدة الأمريكية)، لينشأ عنها أكبر تسرب نفطي حدث في تاريخ الولايات المتحدة اﻷمريكية بأسرها.



The Mountain Between Us (2017)

التريلر الرسمي




ملخص القصة: ينتظر غريبان رحلة في مطار مدينة (سولت لايك)؛ (ألكس مارتن) مصورة ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر، بينما ينوي الطبيب (بِن باس) العودة ﻹجراء عملية جراحية في القلب لطفل في العاشرة من عمره، تتعرض طائرتهما لحادث مأساوي إثر العاصفة، فتتحطم وتهوى، وعليهما التكاتف معًا للبقاء على قيد الحياة.



Revenge (2017)

التريلر الرسمي




ملخص القصة: يقع ثلاث رجال متزوجين أثرياء أمام درس بالغ القسوة، وهى انه من غير المفترض أن يصطحب المرء عشيقته في إحدى التجمعات الرجالية، خاصة لو كان هذا التجمع مكرسًا للصيد.



The Wall (2017)

التريلر الرسمي




ملخص القصة: خلال فترة حرب العراق، تدور أحداث الفيلم حول جنديان أمريكيان ماهران ودقيقان في التصويب يُحاصَران في مواجهة مميتة مع قناص عراقي خلال تقصيهما لموقع خط أنانبيب في الصحراء.




47 Meters Down (2017)

التريلر الرسمي





ملخص القصة: تقضي شقيقتان إجازتهما في المكسيك، لكنهما تُحتجزان في قفص لأسماك القروش بقاع المحيط، ومع نفاذ الأكسجين منهما والمخلوقات العملاقة التي تحوم حولهما، يتبقى لهما أقل من ساعة حتى تجِدّا سبيلًا لبلوغ السطح.



Crawl (2019)

التريلر الرسمي




ملخص القصة: تتجاهل (هالي) أوامر الإخلاء عندما يضرب إعصار هائل مسقط رأسها في فلوريدا، حيث ذهبت للبحث عن والدها المفقود، وعندما عثرت عليه وجدته مصاب بجروح خطيرة في منزل عائلتهما، ليصبح الإثنان محاصرين بسبب مياه الفيضان وسرعة تدفقها، ومع نفاد الوقت للهروب من العاصفة القوية، تكتشف (هالي) ووالدها أن ارتفاع منسوب المياه هو أقل مخاوفهما.



Thirteen Lives (2022) Poster


التريلر الرسمي



ملخص القصة: قصة حقيقية وقعت سنة 2018 في تايلاند , مجموعة من تتكون من 13 صبي  حوصروا برفقة مدربهم لكرة القدم، في كهف أسفل الأرض بينما يواجهون خطر الفيضان,و أصبحت هذه المصيبة قضية دولية في ذاك الوقت حيث تجند خبراء من المنقذين حول العالم من عدة دول من بينهم الجيش و الأمن الداخلي و طواقم الإسعاف و كذلك المواطنيون الذين بدورهم ساعدوا و بقوة على حل هذه المشكلة التي شاهدما معظم العالم في القنواة الإخبارية.



Society of the Snow (2023)

التريلر الرسمي



ملخص القصة: تتحطم طائرة على متنها فريق رجبي بمنطقة نهر جليدي في جبال الأنديز؛ فيقاتل ما تبقى من الفريق للنجاة وسط ظروف مناخية بالغة القسوة.



الخلاصة :


أعزائي زواري الكرام قدمت لكم هذه الباقة المتنوعة و الثرية من الأعمال السينمائية التي تتحدث حول النجاة و البقاء على قيد الحياة, وكما نعلم أحبائي أن كل شخص يجب عليه الراحة و الإستمتاع بوقته و ملئ فراغه بعد يوم شاق و متعب فمشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية  هي الوسيلة المثلى و الرائعة التي تقضي بها وقتك وأخيرا نرجو لكم حسن المداومة والمتابعة على موقعكم المفضل  سينما نيوز 




تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق