القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

مجموعة من أفلام حول نهاية العالم و زوال البشرية | الأفضل و الأروع

مجموعة من أفلام حول نهاية العالم و زوال البشرية | الأفضل و الأروع





أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما المثير، اليوم سوف نتطرق في نفس الموضوع الهام و العام  الحدث الأكبر الذي إجتاح سائر العالم و أصبح حديث الناس وهو وباء الكورونا المستجد المعروف بالإنجليزية كذلك : Covid-19 من خلال هذا السياق سوف نريكم مجموعة من الأفلام و الأعمال السينيمائية العالمية التي بدورها تنبأة للبشرية  بنهاية العالم و فنائه ، فهذه الأعمال السينمائية نجدها سباقة في تطلعاته و رأيتها الثاقبة حول المستقبل و المجهول الذي يتربص بنا و الإحتمالات الخيالية التي تهدد بقاء الحياة.


دورالأعمال السينمائية بنسج منهج وفكرة للمشاهد : 


 لذلك إهتم صناع السينما بنسج درب و فئة جديدة من أفلام الخيال العلمي التي تحدثت حول فناء الأرض و الكون وركزت بشدة على الفكرة التي تشغل الإنسان منذ آلاف السينين في أدبياتهم عبر العصور،والتي كانت من أولويات الحضارات وهي التجهز و الإستعداد لمواجهة النهاية التي ستقضي على كل ماهو حي .

كما أن ثمة رسالة تريد أن توصلها هذه الأفلام بطريقة أو بأخرى، وهي بشكل مختصر أن على الجنس البشري أن ينتبه إلى عدم تدمير نفسه بالحروب والظلم والاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا وتخريب البيئة, وأن كل شيء سلبي يقوم به سينعكس بالتالي على مستقبله، فثمة دمار مقبل مرتبط بتوحش التكنولوجيا، ونسيان الإنسان لذاته، وغلبة الماديات الجافة في تعاملاته، وتحوله من كائن له خصوصية إلي حيوان بسلوكه وصفاته . فنجد دائما فكرة و مغزى من هذه الأفلام فهي تروي لنا الموضوع من عدة زوايا مختلفة كفناء العالم ودماره والأسباب عديدة منها : 



 السيناريوهات المحتملة لأفضل أفلام نهاية العالم على الإطلاق :

1- الحروب و الإقتتال:



 وهي التي نعيشها من ملايين السنين عبر العصور و الأزمنة وهذا يعد السبب الأول وبالإجماع على أنه سوف يتسبب بزوال العالم وهو ليس بالخيال العلمي كما نعلم كلنا ، فإن أسلحة الدمارالشامل كالنووي و البيولوجي  موجودة عند الكثير من دول الصنف الأول،إذن نحن مهددون في لأي وقت و في كل مكان بلأندلاع حرب كبرى لايحمد عقباها و الخاسر الأول البشرية.


2- الأوبئة و الفيروسات و التلوث :



 هذه كذلك قد تكون سببا أكبر و أعظم من الأسلحة النووية فهي خطرا لا مفر منه والتي اليوم أصبحت من أكثر الأشياء التي لها تأثيرا مباشرا على حياة الإنسان و الحيوان و كذلك النبات فنحن بدأنا بالإحساس بخطورة هذه الأشياء علينا سواء كانت من الطبيعة أو من صنع الإنسان، فهي تهدد بقاء الأرض.



3- الكوارث الطبيعية :



 منها الزلازل و الأعاصير و البراكين و الفياضانات و النيازك وغيرها من العوامل المسببة لدمار الأرض فهي فعلا من أكبر المخاوف التي تواجه الإنسان في شتى دول العالم ,فنحن تقريبا نواجه هذه الكوارث دائما و عبر مر العصور كانت عامل أساسيا لزوال العديد من الحضارات فهو خطرا حقيقيا و نجد الكثير من الأفلام قد تحدثت عن العديد و العديد, منها أحداث حقيقية و منها من وحي الخيال. 


4- الكيان الخارق :


 مصاصي الدماء الذين يتغذون على دماء البشر و الأحياء الأموات أو الزومبي هذا النوع الخيالي في المجمل هومن إبتكار خيال المؤلفين الذي من خلاله إستوحوا فكرة و منظور مختلف عن تهديد جديد و متطور لا يستوعبه العقل ولايصدقه المجنون حول أن الأموات يسيرون مثل الأحياء ولديهم القدرة عن الحركة سواء سريعا أو بالبطئ حسب رؤية الكاتب و نجد هذه الفئة من الكائنات تتغذى على لحم البشرالحي ومن خلال العض يستطيعون نقل العدوى للأصحاء و بعد ذلك يتأثرون بالعدوى و يصبحون زومبي و طريقة القضاء عليهم إلا بإصابة الرأس فهو الأساس ، فبهذه الطريقة ينتشر هذا الوباء في البشرية وتكون مهددة بالزوال. 


5-  الكائنات الفضائية :


و هذا السيناريو المشهور و المتداول عند صناع الأفلام تلك الكائنات الغريبة التي لا تشبه البشر في الهيئة ولاكنها ذكية فنجدها من جهة قد سئمت هذا الغرور البشري الأرعن، وسئمت الحروب التي يجزم طرفيها على أنّها حروب كونية مصيرية، فأرادت أن تلقنهم درسًا وتريهم أنّهم لايمثلون في هذا الكون الفسيح أكبر من حجم حبات الحصى و من جهة أخرى يريدون غزوة أرضنا لأنها غنية بالموارد التى تساعدهم على تلبية غرضهم فبذلك قد يكونون هم المصدر الأساسي لإنهاء الحياة.



6- الوحوش العملاقة و الكائنات الأسطورية :



 التي سوف تسبب الدمار و الخراب في هذا العالم ,فنجد كثير من الأفلام جسدت و صنعت حول هذا الموضوع لكي نرى من وجهة أخرى ونتسائل ونقول ماذا لوكانت هذه الكائنات حية في يومنا هذا ؟ مثل الديناصورات في قديم الزمان كانت تعيش على سطح الأرض لاكن هذه الوحوش ضخمة و مدمرة  لأبعد الحدود, قد تكون من صنع البشر أو إكتشافهم عن طريق الصدفة.



7- التكنولوجيا القاتلة :



 أو مانسميه بالذكاء الإصطناعي وهي البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها و من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة بأن تصبح لها وعي و تحليل مستقل مثل الإنسان, وهذا الأمر أصبحنا نشاهده في يومنا هذا من تطور للآلة و كيف أصبحت تحاكي عقل الإنسان فهي عبارة عن دماغ مسؤول لديه سرعة إستنتاجات خارقة تفوت الإنسان , فنحن إلى حد الآن لدينا سيطرة عليها ولاكن في الستقبل لاندري مذا ستؤول إيه الأوضاع.. 



باقة كاملة من أحسن أفلام  نهاية العالم مصنفة حسب الفئة :



إذن أعزائي إن كنت من أحباء و عشاق الخيال العلمي الشيق و تريد جرعة الرعب والإثارة لتحفز بها الأدرينالين في نفس الوقت , حسننا إليك مشاهدي و متابعي مدونة : سينما نيوز باقة كاملة و ثرية من أشهر الأفلام و الأعمال السينمائية الرائعة حول نهاية العالم و زوال البشرية وهي لعديد من المخرجين و مؤلفين و كذلك ممثلين غنيون عن التعريف .



1. الفئة الأولى الحروب و الدمار الشامل :


Mad Max: Fury Road (2015)


ملخص القصة:  بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحملان إمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، أولهما هو ماكس (توم هاردي)، الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا (تشارليز ثيرون) التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء.



ملخص القصة:  بعد حرب كارثية تتسبب في دمار وانهيار حضارة العالم، يسود الظلام والجهل، والسرقة وينعدم القانون، ويبقى (إيلاي) منذ ما يزيد عن الثلاثين عامًا محافظًا على مبادئه، ويتحول لمقاتل حفاظًا على الحق، فيكلف بنقل كتاب هام يجد فيه العزاء، ويحتوى على أسرار الحضارة فيصبح مستقبل العالم بين يديه.



ملخص القصة:  مع تطور البشرية، والحياة على كوكب الأرض، يقف جاك هارير (توم كروز) دون غيره في مواجهة مع الماضي، حيث تبدأ مغامرته أثناء محاولته استخراج بعض المواد الحيوية من الأرض بعد انتهاء الحروب المدمرة التي قادها كائنات السكاف. ومع بشارة الانتهاء من مهمته يفاجأ بضرورة إنقاذه امرأة غريبة داخل سفينة فضائية محطمة، وتقع العديد من الأحداث الغريبة التي يجد نفسه من خلالها مسئول مسئولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها.



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم في بريطانيا تنبأ بعام 2027 بعد تعرض البشرية لحالة ضخمة من الحروب والانقسامات والأمراض التى أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد البشرية كلها بالفناء. في وسط هذه الفوضى نتعرف على تيو فارون الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الحال الذي وصل العالم إليه، والذي يجد نفسه مجددا في مسؤولية ضخمة تتعلق بحماية أول سيدة تحمل منذ بداية الاضطرابات. 

الفتاة هي كي الإفريقية التي لا تعلم تحديدا لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل يأتي للعالم منذ عقدين، والتي تخشى أن تعلن عن حملها حتى لا تتعرض لأي اعتداء، مما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.



ملخص القصة:  في عام 2159، توجد طبقتان من الناس. الأولى طبقة فاحشة الثراء يعيشون على متن محطة فضائية مزودة بكل وسائل الراحة، يمنع السفر إليها بتاتًا من قبل سكان اﻷرض، أما الطبقة الثانية المتمثلة فهى باقي سكان كوكب الأرض، الذين يعيشون في أطلال وبقايا الكوكب الذي عمه الخراب، ويحاول رجل واحد الوصول لهذه المحطة.





ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم حول فريق (جي آي جو) الاستخباراتي، والمزود بأحدث الأجهزة في عالم التجسس وأرقى التقنيات، والذين يعملون علي إيقاف منظمة إرهابية تدعى (كوبرا) والتي تحاول تدمير العالم.








ملخص القصة:  بعد أن يتم حله بأمر من رئيس الولايات المتحدة شخصيًا، يعود فريق (جي. أي. جو) مرة أخرى لكن دون غطاء رسمي للعمل لإنقاذ العالم من خطر محقق، وهذه المرة يفق أعضاء الفريق ضد (زارتان) وأعوانه، الذي يريد السيطرة على العالم من خلال نفوذه.



ملخص القصة:  تدور أحداث القصة حول العميد (جاك دي ريبر) التابع للقوات الجوية، يعتقد جاك بان إمدادات المياه القادمة من الاتحاد السوفيتي للولايات المتحدة تستهدف تسميم السكان، لم يكن أحد على علم برمز الهجوم النووي على الاتحاد السوفيتي، وكانت الطائرات على مقربة من الحدود السوفيتية، يحاول أحد الضباط منع العميد ريبر من شن الهجوم النووي على روسيا بعد علمه بعدم وجود قرار من البنتاجون بشن تلك الحرب.




2. الفئة الثانية الأوبئة و الفيروسات و التلوث :



ملخص القصة:  يدور الفيلم حول فيروس مجهول، وقاتل ينتقل في الهواء وعبر اللّمس بسرعة جنونية، ويقتل المُصاب به في عدة أيام، مما يُصيب العالم بالرعب، ويحاول الأطباء السيطرة على الفزع والخراب الذي يعم الأرض، وفي نفس الوقت، هناك مجموعة من الأشخاص العاديين الذين يحاولون البقاء على قيدِ الحياة في مدينة ممزقة من جراء ما فعله هذا الفيروس.




ملخص القصة: يصاب عددا من الناس بوباء العمى، فتضعهم السلطات في مكان وتفرض عليهم الحجر الصحي، فيقعون تحت رحمة مجموعة من المجرمين يعاملونهم بقسوة، وترى ذلك زوجة أحد المصابين فتقرر تخليصهم من قبضة المجرمين.




ملخص القصة:  في العام 2035 (جيمس كول) هو أحد المسجونين المدانين بالحبس مدى الحياة، تعرض عليه صفقة يحصل بمقتضاها على حريته في مقابل السفر بآلة الزمان إلى الماضي، ليعرف سر الفيروس الذي أصاب 5 مليارات من البشر، وأفنى حياتهم، يعود إلى ستة أعوام ماقبل انتشار الوباء القاتل، ويحاول تحذير الجميع منه، لكن يتم اتهامه بالجنون، وإدخاله مصحة الأمراض العقلية، يلتقي بالعالمة (كاثرين ريلي)، وابن مختل لأحد علماء الفيروسات، ويحاولان مساعدته على إنجاز مهمته، والعودة إلى المستقبل.



ملخص القصة:  ينتقل فيروس غامض إلى إحدى ضواحي سيول بواسطة المهاجرين غير الشرعيين، ويموت به أحد سكان المدينة، وبسرعة هائلة يتفاقم الفيروس ويتزايد ضحاياه بشكل سريع وكبير مما ينشر الفوضى والذعر بين السكان، وفي أثناء ذلك يكافح اثنين للوصول للمدينة المجاورة قبل إغلاقها للحصول على مصل مبدئي يساعد بشكل كبير في تطوير العلاج المحتمل للفيروس.



ملخص القصة:  تدور أحداث الفيلم فى اسكتلندا، ينتشر فيروس قاتل فى البلاد، فيصيب الملايين ويقتل الآلاف. تقوم الحكومة البريطانية بتنفيذ إجراءات الحجر الصحى بصرامة شديدة للسيطرة على الوضع، تصل أحيانًا لدرجة الوحشية والعنف ضد المصابين، مما يتسبب فى إشاعة الفوضى بين الناس. تتم السيطرة على الوضع لعقدين من الزمان، ولكن الفيروس ينشط مجددًا بشكلٍ عنيف، فيتم تكليف فريق من المتخصصين تقوده إيدن سينكلير (رونا ميترا) بتعقب الفيروس والعثور على علاج له بأي شكل. ينطلق الفريق في رحلة مميتة سوف تحدد مصير البشر.



ملخص القصة:  يظهر فيروس قاتل جديد في زائير في عام 1967، يُدعى الفيروس موتابا.

يظهر الفيروس مجددًا في عام 1994.

يعمل (سام دانيالز) فى معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية بالجيش الأمريكى، ويقوم بدراسة آثار هذا الفيروس المميت.

يقدم تقريرًا إلى رئيسه يطلب فيه إتخاذ التدابير بشأن هذا المرض الخطير، لكن الأخير يخبره بأن إفريقيا بعيدة جدًا عنهم، ومن غير المحتمل أن يصل الفيروس إلى بلادهم.

فى الوقت ذاته، يتم إحضار قرد مصاب بالفيروس إلى الولايات المتحدة، يتسبب ذلك لاحقًا في انتشار الفيروس ببلدة صغيرة، ويجاهد سام لكي يقضي عليه.



ملخص القصة:  يهاجم وباء فيروسي العالم ويهدد البشرية بالفناءـ وتحاول مجموعة الهرب بعيدًا عن سطوة الفيروس، ولكنهم يواجهون حربًا شعواء يكتشفون فى نهايتها أن العدو الحقيقي ليس الفيروس القاتل بل الشر داخل الإنسان.





3. الفئة الثالثة الكوارث الطبيعية :



ملخص القصة:  يحكي الفيلم عن تحقق أسطورة شعب الماو الخاصة بانتهاء العالم يوم 21 ديسمبر 2012 بسبب ظاهرة كونية خاصة بتلاقي عدة كواكب في المجموعة لشمسية على التوازي مع بعضها مما يسبب مجالًا مغناطيسيًا قويًا يذيب قلب الأرض ويعكس قطبيتها، فتتفجر البراكين والزلازل المدمرة.



ملخص القصة:  يحاول خبير في مجال المناخ معرفة وسيلة لإنقاذ العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري المفاجيء، ويجب أن يصل لابنه الصغير في نيويورك، والتي تتحول إلى مدينة يكسوها الجليد.



ملخص القصة: بعد إجراء تجربة فاشلة من أجل التصدي للاحتباس الحراري يحدث عصر جليدي يقضي على الحياة في كوكب الأرض إلا بعض الناجين، ولكنهم يتخذون من قطار ضخم (ثاقب للثلوج) مكانًا للحياة والنجاة. تعيش الصفوة في مقدمة القطار، أما الفقراء فيعيشون في ذيل القطار. لكن بعد مرور 17 عامًا يقوم سكان الذيل بسلسلة جديدة من التمرد بقيادة كيرتس (كريس أيفانز). يُحرر المتمردون سجينًا يُدعى نامجونج (كانج هو سونج)؛ حيث إنه خبير ببوابات القطار، ولذلك يتحد معهم لتبدأ ثورة جديدة.


ملخص القصة:  تنتشر الأتربة في بقاع اﻷرض، والأمراض التي تضرب الموارد الطبيعية، ويصبح الجنس البشري معرض للفناء؛ بسبب نقص الطعام وانتشار الأوبئة، ولذلك يسعى مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار (كوبر) إلى السفر في رحلة فضائية مجهولة من خلال الثقب الدودي من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر يصلح للحياة من أجل إنقاذ البشرية.


The Impossible (2012) 

هذا الفيلم لا يتحدث عن نهاية العالم وهو مقتبس عن قصة تسونامي لاكن أنصحكم بمشاهدته رائع

ملخص القصة:  يقرر "هنري" وزوجته قضاء إجازة عيد الميلاد في شواطئ تايلاند متطلعين إلى رحلة لا يصفها إلا الخيال، وهناك؛ حيث الجنة الاستوائية، تبدأ رحلتهما، ولكن تأتي الرياح دائما بما لا تشتهي السفن؛ فبينما جميع الأسرة يحتفلون حول حوض السباحة، إذا بهم يسمعون هديرا مرعبا تتجمد لسماعه العقول من الخوف، وتجحز العين من منظر غاية في الرعب؛ حيث جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض؛ لتبدأ رحلة البحث والنجاة.




ملخص القصة: يلاحظ مدرس العلوم (إليوت مور) الإختفاء المفاجيء للنحل، فيبدأ العلماء في البحث عن تفسير تلك الظاهرة الغريبة ولكنهم أوجدوا النظريات فقط دون الوصول لأي تفسير، فتتحول إلى معضلة تضرب الكوكب، كما يفاجأ سكان سنترال بارك بتغير سلوك كل فرد بطريقة أكثر غرابة وفظاعة.


Armageddon (1998)



ملخص القصة: في إطار الخيال العلمي والمغامرات يرسل أفضل فريق في العالم إلى الفضاء لتدمير كويكب ضخم بحجم ولاية تكساس، والذي يهدد الأرض بأسرها.

Geostorm (2017)



ملخص القصة: بينما يتوجه رجل إلى الفضاء الخارجي لمنع شبكة الأقمار المتحكمة في ظروف المُناخ، من إثارة عاصفة مدمرة بعد أن حمت الكوكب من كوارث طبيعية عديدة على مدار ثلاث سنوات، يحاول شقيقه خطف الرئيس اﻷمريكي ﻹجباره على حل الأزمة، فيكون على كل منهم مجابهة الخطر الذي يواجهه في جانبه لمنع وقوع الكارثة المحققة.

Deep Impact (1998)



ملخص القصة: يكتشف (ليو بيدرمان) هاوي الفلك جسمًا غريبًا في المدار، وذلك في أثناء استخدامه للمرصد الفلكي بمدرسته بريتشموند فيرجينيا. يقوم أستاذه بتنبيه (تشارلز وولف) عالم الفلك لهذا الجسم، فيكتشف أنه مذنب في مسار تصادمي مع كوكب الأرض. يحاول وولف تنبيه العالم بهذه الفاجعة التي قد تؤدى لدمار الجنس البشري، لكنه يموت في حادث سيارة. يصل الخبر للقيادة العليا، ويتم تجهيز فريق مشترك بين أمريكا وروسيا للسفر وتدمير المذنب.


The Core (2003)



ملخص القصة: حين يكتشف العلماء توقف مركز الكرة الأرضية عن الدوران لسبب غير معروف، مما ينتج عن ذلك حدوث العديد من الكوراث الطبيعية، يجد بعض العلماء الحل، وهو إرسال فريق مكون من ستة أشخاص يقودهم البروفيسور جوش كييس في مهمة صعبة للوصول إلى مركز الأرض وتفجيره بقنبلة نووية ليستعيد حركته.

Noah (2014)



ملخص القصة: يرصد الفيلم قصة سيدنا نوح، حيث يوحي له الله برؤى تخبره بنهاية العالم. يخبر نوح (راسل كرو) قومه بوحي الله ويحثهم على التوقف عن إساءتهم وطغيانهم من أجل إنقاذ أنفسهم ،لكن لا يستمع أحدٌ لتحذيرات نوح. يمضي نوحٌ وعائلته في البرية وهناك يقابل 6 ملائكة من أجل إرشادهم ومساعدتهم.


WALL·E (2008)

فيلم أنيميشن الحائز على جائزة الأوسكار لسنة 2009


ملخص القصة: في المستقبل البعيد نرى البشرية وقد هجرت الكرة الأرضية وذهبت لتعيش في الفضاء، السبب هو امتلاء الأرض بالنفايات والمخلفات التي نتجت عن المنتجات التي تصنعها الشركات العملاقة وتستحوذ بها على عقول الناس. (وال إي) إنسان آلي مخصص للتعامل مع النفايات، تركه سكان الأرض خلفهم ليتعامل وحده مع الفوضى التي تسببوا فيها. يتغير مجرى الأحداث عندما يرسل البشر الآلية (إيفا) من أجل البحث عن دليل يثبت أن الأرض تصلح مجددًا لحياة الإنسان. يساعدها وال إي عند هبوطها إلى الأرض، وتكون هذه هي البداية لقصة حب غريبة من نوعها.



4. الفئة الرابعة الزومبي و مصاصي الدماء   :



World War Z (2013)


ملخص القصة: يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم ،حيث انتشر وباءٌ غريبٌ كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحول كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي، ويصارع جيري لين (براد بيت) الزمن والوقت من أجل إنقاذ عائلته والعالم من الفوضى العارمة التي حلت به، ويأخذ (جيري) أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.


I Am Legend (2007)


ملخص القصة: بعد سنوات من إنتشار وباء قتل أغلب البشر إن لم يكن كلهم، تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل)، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول (نيفيل) بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.


Dawn of the Dead (2004)



ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم في قالب يجمع بين الرعب والحركة والإثارة. تعود الممرضة الجميلة آنا إلى المنزل بعد نوبة عمل مرهقة إلى زوجها الحبيب، تتحول الأمور إلى وضعٍ جنوني بعد موت الزوج ثم عودته للحياة بطريقة غريبة. تكتشف آنا الفاجعة التي ألمت بالبلدة التي أصبحت تعج بالموتى الأحياء، فتهرب من المنزل وتلجأ إلى الغابة، وهناك تلتقي بشرطي ومجموعة من الناجين. يلجأون لاحقًا إلى مركز تجاري، ويكتشفون أن السبيل الوحيد للنجاة هو بالبقاء سويًا.


Zombieland (2013)

فيلم كوميدي ساخر



ملخص القصة: كوميديا مرعبة، تروي قصة شخصين نجحا فى البقاء أحياء بين مجموعة من الموتى الأحياء (الزومبي)، وطريقتهم الفريدة للبقاء بين تلك الأجواء بمساعدة بعض السحرة وباستخدام بعض الأعيرة النارية.


28 Weeks Later (2007)


ملخص القصة: بعد ستة أشهر من انتشار الفيروس الذي أصاب سكان بريطانيا العظمى، يقرر الجيش الأمريكي المساعدة لتأمين مساحة صغيرة من لندن للناجين من الفيروس، والبدء من جديد، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.


The Road (2009)


ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم حول أب وابنه يحاولون البقاء على قيد الحياة بأى وسيلة ممكنة بعد أن يرتحلا إلى جنوب أمريكا المدمرة الخالية من السكان بحثًا عن الدفء من الثلوج والبرد القارس، ولا يعرفان ماذا سيواجههم في الطريق من قطاع الطرق وآكلي لحوم البشر ولا يملكان سوى ملابسهم ومسدس للدفاع عن النفس.


Daybreakers (2009)


ملخص القصة: في المستقبل، يشكل مصاصي الدماء غالبية أهل الارض وتصل نسبتهم إلى 95%، لذلك يحدث عجز في الغذاء ويقل الدم البشري عن حاجة مستخدميه لقلة البشر وتصبح الأرض على مشارف مجاعة، ثم يقوم الدكتور إدوارد الذي يعمل في شركة أدوية متخصصة في انتاج الدم الصناعي بمحاولة لاعادة مصاصي الدماء ليكونوا بشرًا مرة أخرى.


Extinction (2015)



ملخص القصة: بعد تسعة أعوام من العدوى التي تسببت في تحول كل البشر إلى مخلوقات سريعة وغريبة ، يظهر (باتريك) ، و(جاك) ، ومعهم الطفلة ذات التسعة أعوام (لو) في مدينة منسية مُغطاة بالثليج ، (باتريك) ، و(جاك) يحملان لبعضهما كرها ، وحقدا غير عادي ، يجعلهما مفترقين معظم الوقت ، ولكن عندما تظهر العدوى مرة أخرى ، يُجنبان كرههما جانبًا لإنقاذ المخلوق الوحيد الذي يَعنِي لهما الكثير .



5.الفئة الخامسة الكائنات الفضائية :



Independence Day (1996)



ملخص القصة: تهبط سفينة فضائية ضخمة إلى الغلاف الجوي للأرض، وتتسبب في فوضى بجميع الاتصالات داخل الكوكب، ثم يكتشف أحد العلماء نية الكائنات الفضائية في ضرب جميع النقاط الحيوية بالأرض من أجل احتلال الكوكب، وتبدأ من هنا الحرب بين البشر وتلك الكانئات الفضائية.


War of the Worlds (2005)


ملخص القصة: تدور أحداث الفلم في إطار أفلام الخيال العلمي ، حول عاصفة رعدية تضرب العالم ، تهدد الجنس البشري وبقاءه على سطح الأرض ، وسط الفوضى العارمة التي تخلفها كائنات غريبة بعد هجومها على الأرض ، يقرر راي فيرير (توم كروز) المطلق الذي يقضي عنده أبناؤه عطلة نهاية الأسبوع أن يحميهم مهما كانت النتيجة ، يقرر أن يقاتل للنهاية .


The Mist (2007)


ملخص القصة: تضرب عاصفة ضخمة ولاية مين لتتسبب فى إغلاق الطرق، لذلك يقوم ديفيد درايتون (توماس جين) برحلة من منزله إلى متجر كبير للحصول على بعض المؤن الضرورية بصحبة ابنه بيلى (ناثان جامبل) وجاره برنت نورتون. طوال الطريق إلى المتجر يشاهدون ضبابًا كثيًفا، ثم قوافل عسكرية ورجال شرطة وشاحنات إطفاء وإسعاف تتجه نحو مصدر الضباب. تيدأ الأحداث في التصاعد بصورة مرعبة، ويجد الناس الموجودون بالمتجر أنفسهم مضطرين للاحتماء داخله، بعد أن انتشر الضباب في الأجواء المحيطة وسط هجوم من كائنات مخيفة.



Edge of Tomorrow (2014)



ملخص القصة: في جو الخيال العلمي يرصد الفيلم قصة جندي يُدعى وليام كيدج (توم كروز). كيدج لم يخض معركةً من قبل ،لكنه يجد نفسه محاصرًا في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل. وبطريقةٍ ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة. ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا (إيميلي بلانت) من أجل محاربة هجومٍ شرسٍ من قبل الميمكس القادمين من الفضاء.


10 Cloverfield Lane (2016)


ملخص القصة: تتعرض شابة لحادث سيارة تستيقظ منه لتجد نفسها داخل قبو منزل مع شخص غريب عنها، ويخبرها هذا الشخص بحدوث هجمات كيماوية وأنه قد أنقذ حياتها من موت محتوم بعد أن دمّر هذا الهجوم الحياة المعتادة التي تألفها وأصبحت المنازل غير قابلة للإقامة بداخلها، تشك الفتاة في كلامه وتقرر الهروب من القبو والتأكد من صحة كلامه بنفسها.

District 9 (2009)




ملخص القصة: قصة الفيلم عن فضائين دخلوا الارض لكن ليسوا قاصدين الحرب و عاشو في الارض كلاجئيين و تم عزلهم في جنوب افريقيا في منطقة تدعى "المقاطعة تسعة" , و بعد مضي فترة 28 عام على وجودهم بدأ سكان المنطقة يتضايقون منهم , ومن ثم تبدأ احتكاكات بينهم وبين السكان و الشرطة المحلية و تتفاقم المشكلة حتى تصبح عالمية ,لكن السبب في المشاكل كلها هو منع الفضائيين من العودة لاراضيهم و ذلك بسبب حب السيطرة على تكنولوجيا المتطورة لديهم و استثمارها لاهداف شخصية .




Bird Box (2018)


حقق هذا الفيلم مشاهدات عالية على شبكة نيتفليكس





ملخص القصة: بعد نهاية العالم، تحاول امرأة مع مجموعة من اﻷطفال وهم معصوبي العينين أن يشقوا طريقهم عبر إحدى اﻷنهار.



This Is the End (2013)


فيلم كوميدي ساخر






ملخص القصة: يقام حفل ساهر في منزل النجم (جيمس فرانكو) في ميدنة لوس أنجلوس، ويحضره عدد من المشاهير، ومع سيرورة الحفلة، تأتي نهاية العالم، وعلى اﻷصدقاء الاحتماء بمنزل (جيمس فرانكو) من اﻷحداث الجسام التي تحدث بالخارج، وعليهم أن يصمدوا في مواجهة آخر أيام اﻷرض.



The Fifth Element (1997)






ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم خلال القرن الثالث والعشرين حول مهمة إنقاذ الجنس البشرى، والتي تصبح مسئولية كوربين دالاس، سائق سيارة أجرة، ورائد سابق في القوات الخاصة، عندما تقع امرأة شابة داخل سيارته في أثناء هروبها من أحد المختبرات العلمية، فعندما يعلم دالاس بأهمية تلك الفتاة، يتحتم عليه أن يضم جهده إليها لاسترداد أربعة أحجار غامضة وضرورية للدفاع عن الأرض ضد هجوم فضائي وشيك.



Arrival (2016)


ملخص القصة: عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوي بقيادة (د. لويز بانكس) الخبيرة المُلِمة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.. وبينما تتأرجح البشرية على شفا حرب عالمية، تسابق بانكس وفريقها الزمن للعثور على إجابات؛ ولبلوغ هذه الإجابات، ستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها.



A Quiet Place (2018)


ملخص القصة: يحكي عن عام 2020 حين تهاجم مجموعة كائنات شرسة عمياء البشر والحيوانات وأي شيء يسبب الضجيج والضوضاء، ويتم القضاء على جزء كبير من البشرية، في حين تحاول أسرة البقاء على قيد الحياة بدون أن يتعرضوا لهذا الخطر ويتواصلون عن طريق لغة الإشارة، هذه العائلة مكونة من الأب والأم وفتاة صماء وولدين أصغرهم يريد لعبة تصدر صوت، فيشتريها والده لكنه يزيل عنها البطاريات وبعدها يسحبها منه كاملة، لكن الأخت الصماء تعيد له اللعبة وكذلك البطاريات ليشكل هذا خطرًا كبيرًا على العائلة.



Knowing (2009)


ملخص القصة: تنظم مدرسة ابتدائية حفلًا، وتطلب من طلابها أن يرسموا لوحات عن تصوراتهم للمستقبل ومن ثم تدفن هذه اللوحات في أرض المدرسة، وبعد 50 عام من الحفلة، تستخرج اللوحات، وتكتشف لوحة واحدة سجل عليها أرقام عشوائية يتبين أنها تواريخ كوارث حصلت في القرون الماضية وهى بنفس الوقت تتوقع حدوث ثلاث كوارث في المستقبل.



Skyline (2010)


ملخص القصة: هجوم فضائي يحدث على كوكب الأرض وسكانه وتحديدًا على مدينة لوس أنجلوس بأمريكا، حيث يتم اجتذاب الناس ﻷضواء غريبة تأتي من السماء وتهدد بفناء البشرية بأسرها.


Battleship (2012)




ملخص القصة: في إطار من الحركة، تجد سفينة من سفن الأسطول الحربي الأمريكي نفسها مضطرة للدخول في معركة حربية، مع بارجة حربية مجهولة الهوية قادمة من الفضاء الخارجي تهدد أمن البلاد والبشرية بأسرها، وتهدف إلى تدميرها، مما يدخلها في معركة مصيرية.


The 5th Wave (2016)


ملخص القصة: تتوالى أربع موجات قاتلة من الفضاء وتترك الأرض في حالة هلاك تام، وتقضي (كاسي) البالغة من العمر 16 عامًا (كلوي غرايس موريتز) وقتها في الهروب طوال الوقت في محاولة بائسة لإنقاذ شقيقها الأصغر في ظل الاستعداد لمواجهة موجة خامسة، تجتمع (كاسي) مع الشاب الذي قد يصبح أملها الأخير إذ لا يوجد خيار آخر أمامها إلا أن تثق به.


The Host (2013)


ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم حول ظهور عدو غير مرئي يحاول غزو العالم، واستهداف عقول البشر والسيطرة على أجسادهم ومحو ذاكرتهم، بحيث يصبح البشر مجرد أجساد تستضيف هؤلاء الغزاة الذين يسيطرون على عقولهم، لكن (ميلاني) لديها خطط أخرى لحماية من تحبهم وتهتم ﻷمرهم.


Legion (2010)


ملخص القصة: يتحول عشاء خارج المنزل بأعجوبة إلى معركة من أجل بقاء الجنس البشري، حيث يحضر فيلق من الملائكة لإنهاء العالم، ويصبح أمل البشر متركزًا في مجموعة من الغرباء المُحاصرين بقاعة العشاء برفقة رئيس الملائكة ميخائيل (بول بيتاني).



The Darkest Hour (2011)


ملخص القصة: يسافر مصمما البرمجيات اﻷمريكيان (شون) و(بن) إلى مدينة موسكو لبيع برنامجهما ﻷحد المستثمرين، إلا أن زميلهما السويدي (سكايلر) يسبقهما وتضيع عليهما الصفقة، ويتعرفا في أحد البارات على فتاتان (ناتالي) و(آني) قبل أن يكتشف الجميع وجود غزو فضائي في اﻷفق.




6.الفئة السادسة الوحوش العملاقة و الكائنات الأسطورية   :


Pacific Rim (2013)


ملخص القصة: عندما تخرج من أعماق المحيط وحوش عملاقة آتية من عالم آخر، تقوم بتدمير مدن بأكملها وتودي بحياة الملايين، يقوم البشر بصناعة آليين هائلي الحجم يطلق عليهم "جياجرز" لمحاربة تلك الكائنات، على أن يتم التحكم في كل جياجر عن طريق طيارين من البشر، لكن كل هذا لا يجدي نفعاً أمام تلك المخلوقات الجبارة، وتستمر الحرب لأكثر من 20 عامًا، تكاد فيها حضارة البشر أن تنهار، قبل أن يبزغ أمل جديد في الأفق.


Pacific Rim: Uprising (2018)


ملخص القصة: بعد تضحية الأب الأسطوري بحياته لضمان انتصار البشرية ضد كايجو المتوحش. نشهد ابنه جيك بينتيكوست قد تخلى عن تدريبه منذ ذلك الحين وانخرط بعالم الجريمة. لكن عند ظهور تهديد، يوشك على تدمير مدننا وإخضاع العالم بأسره على ركبتيه، تأتي فرصة جيك الأخيرة للارتقاء إلى إرث والده بمساعدة شقيقته المنعزلة ماكو موري.


Cloverfield (2008)


ملخص القصة: يقيم بعض الأصدقاء حفل وداع لصديقهم (روب) قبل سفره لليابان للعمل هناك، وفجأة تشعر المجموعة باهتزازات أرضية عنيفة, ويقررون ترك المنزل للبحث عن سببها، ويتضح أن هناك مسخ مجهول الأصل يجول المدينة وقد دمر أحد المباني وانتزع رأس تمثال الحرية، ومن هنا نتابع أحداث الفيلم من خلال عدسة كاميرا (هاد) المحمولة.


Monsters (2010)


ملخص القصة: تدور قصة الفيلم حول شخصان غريبان في شمال المكسيك يريدان العبور إلى الحدود الأمريكية، لكن عليهما أولًا العبور بسلام من منطقة مليئة بكائنات وحشية غريبة.


Godzilla (1998)


ملخص القصة: تقوم فرنسا بتجربة قنبلة ذرية في جنوب المحيط الهاديء، ومن بعدها يتم رصد مخلوق غريب في قناة بنما، ويتم التحقيق في هذا الأمر، ومعه يتم استنتاج أن المخلوق الغريب هو عبارة عن سحلية ضخمة، والسبب في ذلك يرجع إلى القنبلة الذرية، وتزداد الخطورة حينما تتوجه هذه السحلية إلى شاطيء مانهاتن.


Godzilla (2014)


ملخص القصة: في تصوير ملحمي يتم إعادة إحياء جودزيلا من جديد بشكلٍ عصري ،من خلال مشاهد مليئة بالدراما والتشويق. الوحش الكاسر الذي استيقظ من سبات عميق يجوب في كل مكان ويكتسح كل شيء في طريقه ليهدد وجود الحياة على الأرض، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في انقراض الجنس البشري.


Godzilla: King of the Monsters (2019)


ملخص القصة: يتابع الفيلم الجهود الحثيثة التي تقوم بها إحدى الجمعيات السرية المعنية بالحيوانات (مونارك) حينما تتواجه وجهًا لوجه مجموعة من الوحوش الضخمة بما فيهم الديناصور الهائل جودزيلا الذي يواجه كينج جيدروا ذو الرؤوس الثلاثة، مما يترك البشرية أمام مصير مجهول.


Jurassic Park (1993)


ملخص القصة: رجل أعمال عجوز ثري للغاية يدعى جون هاموند يحلم بإنشاء حديقه للحيوانات المنقرضة في أحد الجزر النائية في كوستاريكا، وبالفعل ينجح في استنساخ خمسة عشر فصيلة مختلفة من الديناصورات عن طريق استخلاص المادة الوراثية (الدنا) الخاصة بهم من البعوض المحفوظ داخل الكهرمان المتحجر.


Reign of Fire (2002)


ملخص القصة: بعد عشرين عامًا في المستقبل كان كوكب الأرض قد تم تدميره من قبل تنين أسطوري أحرق كل شيء. بقايا الإنسانية تحاول الآن النجاة في المواقع النائية عن العمران. في قلعة متهدمة في الريف الإنجليزي يحاول كوين بشكل يائس جمع والحفاظ على تماسك مجموعة من الناجيين الخائفين. يأتي إلى مكانهم في يومٍ ما مجموعة من الأمريكيين بزعامة شخص يُدعى فان زم الذي يدعي أنه وجد طريقة للتخلص من التنين.


Rise of the Planet of the Apes (2011)


ملخص القصة: داخل أروقة مدينة سان فرانسيسكو تجري العديد من التجارب العلمية وخاصة تجارب الهندسة الوراثية، تلك المرة يحاول العالم (ويل رودمان) إجراء بحوث حول علاج مرض الزهايمر فيلجأ إلى إجراء تجارب علمية على القرود، ولكن تثمر تلك التجارب عن زيادة ذكاء القرود، مما يؤدي إلى إثارة الوضع وتفوق القرود على البشر، وهنا تبدأ شرارة الحرب.


Dawn of the Planet of the Apes (2014)


ملخص القصة: بعد عشرين عامًا في المستقبل كان كوكب الأرض قد تم تدميره من قبل تنين أسطوري أحرق كل شيء. بقايا الإنسانية تحاول الآن النجاة في المواقع النائية عن العمران. في قلعة متهدمة في الريف الإنجليزي يحاول كوين بشكل يائس جمع والحفاظ على تماسك مجموعة من الناجيين الخائفين. يأتي إلى مكانهم في يومٍ ما مجموعة من الأمريكيين بزعامة شخص يُدعى فان زم الذي يدعي أنه وجد طريقة للتخلص من التنين.


War for the Planet of the Apes (2017)


ملخص القصة: تتواصل رحلة (سيزار)، حيث يُرغم هو وزملائه القرود  على خوض حرب طاحنة، ومميتة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل منزوع الرحمة، وبعدما تعاني القرود خسائر جسيمة لا يمكن تصورها، يصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى بنفسه إلى الانتقام لصالح سلالته؛ فيخوض مع الكولونيل معركة ملحمية ستحدد مصائرهما ومستقبل الكوكب.



7.الفئة السابعة التكنولوجيا القاتلة أو الذكاء الإصطناعي   :



I, Robot (2004)


ملخص القصة: في المستقبل البعيد؛ حيث الحياة الإلكترونية وتطور التكنولوجيا، يتم صنع آليين فائقي القدرات والمهارات في محاولة لمساعدة البشر على إنجاز كل مهامهم اليومية، يكلف الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين، وإذا به يكتشف تورط أحدهم ويدعى (سوني) في الجريمة؛ مما يسيئ الأمر والعلاقة بينهم وبين البشر، يبدأ ديل التحقيق في الأمر وحماية مصير البشر، وكذلك التوفيق بينهم وبين الآليين.


In Time (2011)


ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم في المستقبل حين تتوقف الشيخوخة عند سن 25 وحينها يجب على كل فرد توفير المزيد من الوقت لنفسه من أجل حياة أطول، حيث يعد الوقت هنا بديلًا للمال، مما يدعي الأغنياء إلى الإتجار فيه وامتلاك العديد من القرون التي تكاد تضمن لهم الخلود، بينما لا يمتلك الفقير إلا دقائق قليلة بعد وصوله لعمر الـ25.


1.The Matrix (1999)



ملخص القصة: يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199 تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.


2.The Matrix Reloaded (2003)



ملخص القصة: يصبح (نيو) آخر آمال البشر، فهو الوحيد القادر على فعل المعجزات، ويحاول (نيو) أن ينقذ مدينة زيون التي سوف تقع قريبًا تحت حصار الآلات. يضع الجميع بقيادة (مورفيوس) ثقتهم الكاملة في (نيو)، ويعلقون عليه الآمال بإنهاء الحرب مع الآلات، لا سيما وهم مؤمنون بالنبوءة التي تتوقع نجاحه. 

يقرر (نيو) وحبيبته (ترينتي) مرافقة (مورفيوس) إلى الماتريكس لمحاولة الوصول إلى قلب النظام عن طريق صانع المفاتيح. في الوقت ذاته ينجو العميل (سميث) من الإلغاء، ويصبح أكثر قوة عن ذي قبل، ويضع نصب عينه هدفًا أساسيًا هو ملاحقة (نيو).


3.The Matrix Revolutions (2003)


ملخص القصة: بعد ستة أشهر من انتشار الفيروس الذي أصاب سكان بريطانيا العظمى، يقرر الجيش الأمريكي المساعدة لتأمين مساحة صغيرة من لندن للناجين من الفيروس، والبدء من جديد، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.


The Terminator 1 (1984)


ملخص القصة: يتناول الفيلم حرب من الجائز حدوثها في مستقبل تخيلي تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وفي المقابل تكون مجموعة من البشر فريق لمقاومتهم ومحاولة لتحرير الكوكب بقيادة "جون كونور" ولعدم قدرة الآلات على قتله أثناء المقاومة، فإنها ترسل رجل آلي إلى الماضي قبل مولد "جون كونور"، لقتل والدته "سارة كونور" قبل ولادتها لجون، وهنا ترسل أيضا المقاومة رجل إلى الماضي لحماية سارة من وصول الآلي لها


Terminator 2: Judgment Day (1991)


ملخص القصة: تدور قصة الفيلم حول إرسال شركة سكاى نت التى تسيطر على العالم فى المستقبل للمدمر المُطوَّر تى 1000 والذى لديه قدرة تغيير مظهره بصور مذهلة، وذلك من أجل قتل الطفل جون كونور، قبل أن يكبر ويصير قائدا للمقاومة في المستقبل. في الوقت الذي تكون فيه والدة الطفل هى الوحيدة التى تعرف سر هذا الصراع المستقبلي، لكنها توضع فى مصحة عقلية بسبب اعتقاد الجميع أنها تعاني من مرض نفسى.



Terminator 3: Rise of the Machines (2003)


ملخص القصة: أصبح جون كونور في العشرينات من العمر، الآن تسعى مدمرة أنثى تدعى تي – إكس أو "تريميناتركس" لقتله، بعدها يتم إرسال مدمر من طراز تي - 800 مرة أخرى عبر الزمن لحماية جون كونور، في الوقت الذي تكون فيه الآلات على وشك النهوض.


Terminator Salvation 4 (2009)



ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم في سنة 2018، عندما تصبح ماكينات (سكاي نت) مهيمنة على العالم، والأمل الأخير لإنقاذ البشرية هو (جون كونر)، حيث يرافق (جون) مسجون من الماضي اسمه (ماركوس ريت)، ويحاولا وقف (سكاي نت) قبل أن تدمر ما تبقى من الإنسانية.



Terminator GenisysTerminator Genisys 5 (2015)






ملخص القصة: بعد العثور على خط زمني جديد، تقوم سارة (إميليا كلارك)، والدة (جون كونور) بالتعاون مع كل من كايل ريس (جاي كورتني) المرسل من قبل ابنها لحمايتها، ومع أحد المدمرين القدامي في سبيل محاولة إيقاف الخطر الذي ينتظرهم في المستقبل، ومحاولة إعادة ضبطه من جديد ومواجهتهم لنسخة غير معتادة من الأحداث الماضية.


Terminator: Dark Fate 6 (2019)






ملخص القصة: بعد عشرون عامًا من أحداث يوم القيامة، تعود (سارة كونر) من جديد من أجل حماية فتاة تدعى (داني راموس) وأصدقائها من نموذج مدمر جديد تم إرساله للقضاء عليهم.




Blade Runner (1982)

 




ملخص القصة: في نسخة سيبربنك عن المستقبل، يطور الإنسان تكنولوجيا تسمح له بصناعة "ريبليكيت" (روبوتات حيوية) تشبه البشر تماماً، حيث يعملون في المستعمرات خارج كوكب الأرض. ريك ديكارد هو بليد رانر، شرطي متخصص في القضاء على الريبليكيت، والذي هو متقاعد يجبر على العودة لعمله وملاحقة 4 ريبليكات قاموا بأختطاف سفينة فضاء ورجعوا الى الأرض.



Blade Runner 2049 (2017)






ملخص القصة: بعد ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو كيه (ريان جوسلينج)، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويؤدي به سعيه إلى العثور على ريك ديكارد (هاريسون فورد)، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.




1.Transformers (2007)






ملخص القصة: يبحث قائد (الديسيبتكانز) عن حجرة خارقة تعطي حاملها قوة بناء أقوى جيش في المجرة، والوحيد الذي يمكنه الوصول إلى هذه الحجرة لوقف (الديسيبتكانز) هو (سام) وهو طالب بالجامعة، وصديقته (ميكايلا)، فهل سينقذ العالم قبل أن تقع الحجرة في أيدي (الديسيبتكانز)؟



2.Transformers: Revenge of the Fallen (2009)






ملخص القصة: يلتحق سام ويتويكي بالجامعة، وفي ذات الوقت يحاول الديسيبتيكون الولوج إلى عقل (سام) من أجل الوصول إلى بعض الشفرات التي ستقودهم إلى مكون موجود في سفينة فضائية كانت مختبأة بمصر على مدار قرون، حيث أن هذا المكون سيعطيهم القدرة على تفجير الشمس نفسها.





3.Transformers: Dark of the Moon (2011)


ملخص القصة: يستكمل فريق الآليين الطيبين (الأوتوبوت) مهمتهم في محاربة الجماعة الشريرة (دسبتيكون). هذه المرة يتم الكشف عن وجود مركبة فضائية مهجورة على الجانب المظلم من القمر، فيدور سباق محموم بين الجانب اﻷمريكي والجانب الروسي للوصول إليها ومعرفة أسرارها، تلك الأسرار سوف ترجح جانب الفريق الذي قد يصل إليها أولًا، في معركة ستحدد مستقبل البشرية ككل.



4.Transformers: Age of Extinction (2014)






ملخص القصة: في جو الخيال العلمي الممزوج بالحركة والمغامرات، يرصد الفيلم قصة رجلٍ يُدعى (كيد) يعمل كميكانيكي، ويعيش برفقة ابنته (تيسا). في يوم من الأيام يكتشف (كيد) و(تيسا) شيئًا غريبًا يقلب حياتهما رأسًا على عقب، فتسلك حياة ذلك الرجل منعطفًا من الغموض لم يألفه من قبل، حيث يجد الخداع والانتقام يحيط به، ويبدأ مسئول حكومي مريض بجنون الارتياب في مطاردته.




5.Transformers: The Last Knight (2017)






ملخص القصة: يجد رئيس أوبتيموس كوكبه (سايبرترون) - الكوكب الميت بتلك الآونة - ويحاول جاهدًا في العثور على المسئول عن قتله؛ فيجد طريقة لإعادة الكوكب إلى الحياة مرة أخرى، وفي سبيل تحقيق هذا ينبغي له العثور على قطعة أثرية، وتوجد هذه القطعة الأثرية على كوكب الأرض.





الخلاصة :



وفي النهاية ظل الأمر دائمًا موطن حيرة للإنسان عن قصة البدايات والنهايات، كيف تكون هذا العالم، وكيف سيختفي إلى الأبد خاصًة وأنّ فكرة الخلود والبقاء إلى ما لانهاية تبقى عصية على التصديق و الإدراك البشري. وكما نعلم أحبائي أن كل شخص يجب عليه الراحة و الإستمتاع بوقته و ملئ فراغه بعد يوم شاق و متعب فمشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية  هي الوسيلة المثلى و الرائعة التي تقضي بها وقتك وأخيرا نرجو لكم حسن المداومة والمتابعة على موقعكم المفضل  سينما نيوز 









تعليقات