القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الانسجام الغير عادى بين : Tom Hanks & Steven Spielberg

 الانسجام الغير عادى بين : Tom Hanks & Steven Spielberg

الانسجام الغير عادى بين : Tom Hanks & Steven Spielberg



التعريف بالثنائي :



ستيفن ألان سبيلبرغ : ولد في 18 ديسمبر 1946هو مخرج ومنتج سينمائي و كذلك كاتب سيناريو من أصل يهودي ، وقد أنتج و أخرج لأكبر شركات الأفلام في هوليوود و صناع السينما في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الواحد والعشرين، فهو أحد المخرجين الأكثر نفوذاً في تاريخ صناعة السينما الأمريكية، لأكثر من أربعة عقود متزامنة، فقد ساهم في إخراج وإنتاج العديد من الأفلام و الأعمال الخالدة و كان شعاره التنوع والإختلاف , دخل في العديد من الفيئات منها الخيال العلمي والمغامرة و الدراما ، حائز على جائزة الأوسكار، أهم الجوائز السينمائية العالمية. ينحدر جده من مدينة نمساوية تدعى سبيلبرغ عاش بها في القرن السابع عشر. يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج، حيث أنتج العديد من أفلام الكرتون مثل شريك. حاز على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلميه قائمة شندلر عام 1993، وإنقاذ الجندي رايان عام 1998. كما حققت أفلاما له نجاحا في شباك التذاكر الأمريكية مثل: إي تي (1982) والحديقة الجوراسية (1993) والفك المفترس (1975).

توماس جيفري هانكس : من مواليد 9 يوليو 1956 وهو مخرج وممثل أمريكي ،ولد في كونكورد بولاية كاليفورنيا وقع حائز على جائزتي الأوسكار عن أدواره في فيلم    1994 Philadelphia و 1995 Forrest Gump كأفضل ممثل رئيسي و ترشح كذلك لثلاث أفلام آخرين عام 1989 عن فيلم Big و عام 1999 عن فيلم Saving Private Ryan و عام 2001 عن فيلم Cast Away . يُعد توم هانكس واحد من أكثر نجوم السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم ويُعتبر رمز ثقافي أمريكي على نطاق واسع.


الثنائية الخالدة بين توم وسبيلبرغ :


العمل الأول :


واحدة من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما العالمية التي تكللت بالنجاح الباهرو حالة من الانسجام الغيرعادي بين هذا الثنائي آتت بثمارها بعد أول تعاون لهما في واحد من أفضل أفلام ستيفن سبيلبرغ الفيلم الحربى الملحمي : Saving Private Ryan 1998  وأصبح بعد ذالك هانكس تميمة حظ لسبيلبرج حيث حصد الفيلم خمسة جوائز اوسكار من بينهم بالطبع افضل مخرج.




العمل الثاني :


 التعاون الثاني كان فى فيلم : Catch Me If You Can 2002 وهو عمل أكثر من رائع ولكنه لم يأت بالنتائج المطلوبة من حيث الجوائزولكن ما يميز هذا الفيلم اداء ليوناردو ديكابريو الاستثنائي والذى نشعر بأانه كان بمثابة التحدى بينه وبين توم هانكس و نسميه "تحدى التلميذ لأستاذه". 





العمل الثالث :


وكان التعاون الثالث بينها في فيلم : The Terminal 2004 و في هذا الإنتاج نجد للمرة الاولى التى يبتعد فيها هانكس عن القالب الدرامى ويتجه نحوالكوميديا و الفيلم يحمل الكثير من الاسقاطات وينتقد السياسة الامريكية تجاه المهاجرين فى واحدة من القصص الحقيقية التى نقلها لنا هانكس بكامل تفاصيلها للشاشة الكبيرة "السينما" وكان هذا كفيلا ليلاقى إنتقادات كثيرة ولم يحقق النجاح المطلوب.



العمل الرابع :



وفي التعاون الرابع نجد فيلم : Bridge of Spies 2015 وهو فيلم الجاسوسية والمخابراتية وهو عمل ممتاز من جميع النواحي وكان إختيار طاقم العمل في محله و الذي رشح لستة جوائز اوسكار وفازفيها مارك ريلانس بأوسكار عن دوره كأفضل ممثل مساعد عن دوره الاستثنائي.





العمل الخامس :




إذن كما نعلم أن التعاون الأخير الذي جمعهما هو فيلم : The Post 2017  ويروى عن أحداث حقيقية، متناولًا عملية دامت في (الولايات المتحدة الأمريكية) خلال فترة رئاسة أربعة رؤساء تم خلالها التستر على وثائق سرية حول تطور الولايات المتحدة اﻷمريكية في حرب فيتنام، فتقوم أول ناشرة صحف في تاريخ أمريكا بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف معًا في معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة, فيلم جميل جدا وقد حقق مرابيح محترمة و ترشح لجائزتي لأوسكار عن فئة أفضل فيلم و أفضل مساعدة ممثلة و لم يفز بهما.






إذن هي خمسة تعاونات بينهما كان نتاجها هذه الاعمال العظيمة التى ستعلق في الذاكرة للأبد سيبلبرج وهانكس هذا الثنائي الخارق و المزيج المتجانس في عالم هوليوود هما أحد أهم أسباب عشقنا للسينما وتعلقنا بها وفي إنتظار المزيد و العديد من إبداعاتهم و إنتاجاتهم فى قادم السنوات.

صور جمعت بينهما Tom Hanks & Steven Spielberg




















تعليقات