القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

8 أفلام حول نهاية العالم فئة الزومبي و مصاصي الدماء

8.  أفلام حول نهاية العالم فئة الزومبي و مصاصي الدماء

أفلام حول نهاية العالم فئة الزومبي و مصاصي الدماء



أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما المثير، اليوم سوف نتطرق في نفس الموضوع الهام و العام  الحدث الأكبر الذي إجتاح سائر العالم و أصبح حديث الناس وهو وباء الكورونا المستجد المعروف بالإنجليزية كذلك : Covid-19 من خلال هذا السياق سوف نريكم مجموعة من الأفلام و الأعمال السينيمائية العالمية التي بدورها تنبأة للبشرية  بنهاية العالم و فنائه ، فهذه الأعمال السينمائية نجدها سباقة في تطلعاته و رأيتها الثاقبة حول المستقبل و المجهول الذي يتربص بنا و الإحتمالات الخيالية التي تهدد بقاء الحياة.

دورالأعمال السينمائية بنسج منهج وفكرة للمشاهد :


 لذلك إهتم صناع السينما بنسج درب و فئة جديدة من أفلام الخيال العلمي التي تحدثت حول فناء الأرض و الكون وركزت بشدة على الفكرة التي تشغل الإنسان منذ آلاف السينين في أدبياتهم عبر العصور،والتي كانت من أولويات الحضارات وهي التجهز و الإستعداد لمواجهة النهاية التي ستقضي على كل ماهو حي .

كما أن ثمة رسالة تريد أن توصلها هذه الأفلام بطريقة أو بأخرى، وهي بشكل مختصر أن على الجنس البشري أن ينتبه إلى عدم تدمير نفسه بالحروب والظلم والاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا وتخريب البيئة, وأن كل شيء سلبي يقوم به سينعكس بالتالي على مستقبله، فثمة دمار مقبل مرتبط بتوحش التكنولوجيا، ونسيان الإنسان لذاته، وغلبة الماديات الجافة في تعاملاته، وتحوله من كائن له خصوصية إلي حيوان بسلوكه وصفاته . فنجد دائما فكرة و مغزى من هذه الأفلام فهي تروي لنا الموضوع من عدة زوايا مختلفة كفناء العالم ودماره والأسباب عديدة منها : 


فئة مصاصي الدماء :



الذين يتغذون على دماء البشر و الأحياء الأموات أو الزومبي هذا النوع الخيالي في المجمل هومن إبتكار خيال المؤلفين الذي من خلاله إستوحوا فكرة و منظور مختلف عن تهديد جديد و متطور لا يستوعبه العقل ولايصدقه المجنون حول أن الأموات يسيرون مثل الأحياء ولديهم القدرة عن الحركة سواء سريعا أو بالبطئ حسب رؤية الكاتب و نجد هذه الفئة من الكائنات تتغذى على لحم البشرالحي ومن خلال العض يستطيعون نقل العدوى للأصحاء و بعد ذلك يتأثرون بالعدوى و يصبحون زومبي و طريقة القضاء عليهم إلا بإصابة الرأس فهو الأساس ، فبهذه الطريقة ينتشر هذا الوباء في البشرية وتكون مهددة بالزوال. 



World War Z (2013)

World War Z (2013)


ملخص القصة: يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم ،حيث انتشر وباءٌ غريبٌ كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحول كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي، ويصارع جيري لين (براد بيت) الزمن والوقت من أجل إنقاذ عائلته والعالم من الفوضى العارمة التي حلت به، ويأخذ (جيري) أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.


I Am Legend (2007)

I Am Legend (2007)


ملخص القصة: بعد سنوات من إنتشار وباء قتل أغلب البشر إن لم يكن كلهم، تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل)، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول (نيفيل) بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.


Dawn of the Dead (2004)

Dawn of the Dead (2004)



ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم في قالب يجمع بين الرعب والحركة والإثارة. تعود الممرضة الجميلة آنا إلى المنزل بعد نوبة عمل مرهقة إلى زوجها الحبيب، تتحول الأمور إلى وضعٍ جنوني بعد موت الزوج ثم عودته للحياة بطريقة غريبة. تكتشف آنا الفاجعة التي ألمت بالبلدة التي أصبحت تعج بالموتى الأحياء، فتهرب من المنزل وتلجأ إلى الغابة، وهناك تلتقي بشرطي ومجموعة من الناجين. يلجأون لاحقًا إلى مركز تجاري، ويكتشفون أن السبيل الوحيد للنجاة هو بالبقاء سويًا.


Zombieland (2013)

فيلم كوميدي ساخر


Zombieland (2013)



ملخص القصة: كوميديا مرعبة، تروي قصة شخصين نجحا فى البقاء أحياء بين مجموعة من الموتى الأحياء (الزومبي)، وطريقتهم الفريدة للبقاء بين تلك الأجواء بمساعدة بعض السحرة وباستخدام بعض الأعيرة النارية.


28 Weeks Later (2007)

28 Weeks Later (2007)


ملخص القصة: بعد ستة أشهر من انتشار الفيروس الذي أصاب سكان بريطانيا العظمى، يقرر الجيش الأمريكي المساعدة لتأمين مساحة صغيرة من لندن للناجين من الفيروس، والبدء من جديد، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

The Road (2009)

The Road (2009)


ملخص القصة: تدور أحداث الفيلم حول أب وابنه يحاولون البقاء على قيد الحياة بأى وسيلة ممكنة بعد أن يرتحلا إلى جنوب أمريكا المدمرة الخالية من السكان بحثًا عن الدفء من الثلوج والبرد القارس، ولا يعرفان ماذا سيواجههم في الطريق من قطاع الطرق وآكلي لحوم البشر ولا يملكان سوى ملابسهم ومسدس للدفاع عن النفس.


Daybreakers (2009)

Daybreakers (2009)


ملخص القصة: في المستقبل، يشكل مصاصي الدماء غالبية أهل الارض وتصل نسبتهم إلى 95%، لذلك يحدث عجز في الغذاء ويقل الدم البشري عن حاجة مستخدميه لقلة البشر وتصبح الأرض على مشارف مجاعة، ثم يقوم الدكتور إدوارد الذي يعمل في شركة أدوية متخصصة في انتاج الدم الصناعي بمحاولة لاعادة مصاصي الدماء ليكونوا بشرًا مرة أخرى.




Extinction (2015)

Extinction (2015)



ملخص القصة: بعد تسعة أعوام من العدوى التي تسببت في تحول كل البشر إلى مخلوقات سريعة وغريبة ، يظهر (باتريك) ، و(جاك) ، ومعهم الطفلة ذات التسعة أعوام (لو) في مدينة منسية مُغطاة بالثليج ، (باتريك) ، و(جاك) يحملان لبعضهما كرها ، وحقدا غير عادي ، يجعلهما مفترقين معظم الوقت ، ولكن عندما تظهر العدوى مرة أخرى ، يُجنبان كرههما جانبًا لإنقاذ المخلوق الوحيد الذي يَعنِي لهما الكثير .





الخلاصة :


وفي النهاية ظل الأمر دائمًا موطن حيرة للإنسان عن قصة البدايات والنهايات، كيف تكون هذا العالم، وكيف سيختفي إلى الأبد خاصًة وأنّ فكرة الخلود والبقاء إلى ما لانهاية تبقى عصية على التصديق و الإدراك البشري. وكما نعلم أحبائي أن كل شخص يجب عليه الراحة و الإستمتاع بوقته و ملئ فراغه بعد يوم شاق و متعب فمشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية  هي الوسيلة المثلى و الرائعة التي تقضي بها وقتك وأخيرا نرجو لكم حسن المداومة والمتابعة على موقعكم المفضل  سينما نيوز 



تعليقات