القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

كل ما تحتاج معرفته عن نتفليكس Netflix التي إكتسحت العالم ؟

أهلا و سهلا أحبائي المتابعين زوار مدونة : سينما نيوز وهي منصة خاصة تشمل أخبار عالم السينما المثير ننقل لكم من خلالها كل ماهو جديد و حصري من أحداث و تظاهرات فنية و أعمال سينمائية وأخبار المشاهير العالميين نسلط الأضواء كذلك على جديد الأفلام و المسلسلات , إذن أعزائي الكرام لكي لا نطول عليكم تابع هذا المقال وسوف تتعرف بالتفصيل على هذه الشركة. نرجوا أن تنال إعجابكم .


شعار الشركة نتفليكس  Netflix


ما هي شبكة نتفليكس Netflix ؟

اليوم أعزائي الكرام سوف نتحدث عن أنجح مشاريع المواقع الألكترونية وتعد من أشهر وأضخم الشركات الرائدة في مجال الترفيه وتوزيع الأفلام والمسلسلات حسب الطلب , نعم نتحدث عن شبكة نتفليكس المشهورة و الرائدة و التي أصبحت تقريبا في كامل أنحاء العالم ونجدها على أجهزة الكومبيوتر الشخصية أو عبر تطبيق نيتفلكس المتوفر على العديد من أنظمة التشغيل بما في ذلك الأجهزة اللوحية و أجهزة الهواتف الذكية، ومشغلات ألعاب الفيديو مثل بلاي ستيشن PS و إكس بوكس XBOX ، وأجهزة التلفاز الذكية.


من منكم لايعرف العملاقة شبكة نتفليكس الغنية عن التعريف, تلك الشركة الترفيهية الإعلامية ومقرها بأمريكا في مقاطعة كاليفورنيا وتحديدا بمدينة  سكوتس فالي ، ونشأت في 29 أغسطس عام 1997 وأسسها كل من Reed Hastings و Marc Randolph، وأطلقت الشركة رسميا في 14 أبريل 1998 ثم بدأت بتشغيل 30 موظف وكانت لديها 925 فيلم متوفرة عبر نظام تأجيرممثال لأنظمة بلوكبوستر و التي كانت منافسهُ الوحيد حينها .



كيف بدأت الشركة ؟


بدأت كشركةٍ لبيع أقراص المدمجة وقدمت خدمات متنوعة و جديدة في ذاك الوقت وهي إيصال أقراص (دي في دي DVD، وبلو راي BluRay) عبر البريد عن طريق عرضها لخاصية الاشتراك الشهري على الزبائن بدلًا من دفعهم لتكاليف كل عملية شحنٍ على حدى،وبذلك يكون الزبون قد ربح من هذه الخدمة الفريدة ووفر الكثير من المال. 


شعار الشركة من 1997 حتى 2000


أدى ذلك إلى تراجعٍ  أسهم عديد من الشركات التجارية التي توفر خدمة تأجيرالأقراص وفق الطريقة التقليدية،وفي سنة 2007 قامت شركة Netflix بتوسيع أعمالها و خططها بتقديم خدمة البثّ عبر الإنترنت،مع إبقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة الأصلية, وكانت تلك قفزة نوعية في عالم البثّ الحي والفيديو حسب الطلب و في عام 2010 بدأت بالتوسع عالميا ليشمل ذالك أول دولة هي كندا,و في جانفي 2016 إستمرت الشبكة بتوسيع خدماتها في جميع قارات العالم و باتت الشركة توفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة منها الوطن العربي ماعدى دولة سوريا. 


شعار الشركة من 2000 حتى 2014


و في سنة 2013،إتجهت نتفليكس نحوالإنتاج و مجال صناعة الأفلام والمسلسلات،وكانت أول عروضها الأصلية المسلسل الشهير"House of Cards" بطولة النجم كيفين سبيسي ومن ثم إزداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من المسلسلات،الأفلام ,البرامج الوثائقية وعروض الستاند أب كوميدي.

إبتداء من أكتوبر سنة 2016، تدعم شبكة نتفليكس 18 لغة لواجة المستخدم وأغراض خدمة المشتركين منها: العربية، الصينية، الدنماركية، الهولندية، الإنجليزية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، النرويجية، البولندية، البرتغالية برازيلية، الإسبانية، السويدية، والتركية.


ما هي الأجهزة التي تدعمها Netflix والتي تنصح بها ؟



ما هي الأجهزة التي يدعمها Netflix ؟




كما ذكرنا سابقا أن موقع نيتفليكس يدعم  أجهزة  بث الوسائط و أنظمة عديدة مثل : الويندوز، الأندرويد ، "آي أو إس" لشركة آبل الآيفون و الآيباد، و مشغلات ألعاب الفيديو مثل :  PS3 ,PS4، Xbox،Wii،  أجهزة التلفزيون الذكية Smart  .


ولاكن ليس لجميع الأجهزة تتوفر لهم خدمة البث بدقة 4K أو العروض ثلاثية الأبعاد 3D, لأن تقريبا معظم الأجهزة لا توفر حاليًا  فيها هذه الخصائص و المميزات الرائعة.
وفقًا لدراسة أجرتها شركة نيلسين للدراسات التسويقية في يوليو 2011،توزعت النسبة المئوية حسب الإستعمال كالتالي :

- 42% بالمئة من مستخدمي نتفليكس يستخدمون" أجهزة الكومبيوتر" الشخصي.
- 25% يستخدمون جهاز تشغيل ألعاب "وي Wii".
- 14% بالمئة يستخدمون توصيل" أجهزة الكومبيوتر على شاشات التلفاز".
- 13% يستخدمون جهاز" بلاي ستيشن PS".
- 12% بالمئة يستخدمون جهاز تشغيل الألعاب "أكس بوكس 360 Xbox".


برامج نتفليكس الأصلية :



دائما ما تجد عند بداية فيلم أو مسلسل شعار برامج نتفليكس الأصلية وهي إنتاجاتها الخاصة بالاشتراك مع شركات أخرى في بعض الأحيان,أو تكون قد إمتلكت حقوق النشر و التوزيع الحصرية لشركتها.
من ناحية التمويلات و الميزانية تكون في غالب الأحيان مع شركاء مختلفين أصحاب قنوات أو مؤسسات ترفيهية و يكون الدفع مسبقا لتمويل الإنتاج و يطلب عادة إصدار موسم أو إثنين من البرامج التلفزيونية.

بدأت شبكة نتفليكس بإنتاج أول أعمالها الأصلية في مارس 2011, بدئا بالمسلسل المشهور "House of Cards" و الذي عرض في فبراير من نفس السنة و كان من إنتاج المخرج الرائع "David Fincher" ومن بطولة النجم الأوسكاري "Kevin Spacey" ومنذ ذلك الوقت بدأت نتفليكس بإنتاج وإضافة البرامج الأصلية لمكتبتها الخاصة و إلى يومنا هذا تعد من أنجح الشركات التي تتيح خدمة البثّ الحي وإنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات .



برامج نتفليكس Netflix  الأصلية
برامج نتفليكس الأصلية



مميزات جهاز الخاص بالشركة :


 سنة 2015 قد أعلن عن عرضها الجديد لتحسين الجودة و المحتوى الجيد للمشاهدين بتوصية و حث المشتركين على شراء أجهزة جديدة منها جهاز تلفازها المصنع حديثا و تكون فيها هذه المعايير:

- أجدد إصدار تلفيزيوني من الشركة : جميع التحديثات والواجهة و سهولة التنقل في التطبيق.

- يدعم الجهاز جودة 4K و محتوى 3D والذي نجده يوميا في إقبال كبير من قبل المشتركين الذين يبحثون عن محتوى ممتاز.

- التشغيل الآني و الفوري للتلفاز: عندما تشغل هذا التلفاز يكون تطبيق الخدمة مفتوح مباشرة وهي خاصية تلقائية و جاهزة للإستخدام.

التشغيل السريع للتلفاز و التطبيق : عندما تضغط على التطبيق الخاص بالخدمة يأخذك آنيا إليها و كذالك عند تريد مغادرتها و الذهاب لخدمة أو وظيفة أخرى  في الجهاز من برامج تلفزية و أفلام و غيرها و أردت بعد ذالك العودة للتطبيق سيرجعك لنفس المكان الذي توقفت عنده.

- الأزرار الموجودة في الريموت الخاصة بالتلفاز : يحتوي هذا الريموت المتحكم عن بعد على زر خاص يمكنك للذهاب مباشرة لتطبيق النتفليكس.


ريموت netflix
ريموت المتحكم عن بعد لتلفاز نتفليكس


أسعار إشتراك نتفليكس Netflix ؟



 خدمة الشركة هي مدفوعة ولاكن على الرغم من ذلك فهي توفر للمشتركين فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يوما لكي تطلع على خدمتها . وإذا أردت الحصول على محتوها الأصلي عليك إذن دفع إشتراك شهري وتنقسم خطط الإشتراك في الخدمة إلى ثلاث مستويات مختلفة الأسعار حسب الطلب وأعتبارًا من أبريل 2017 حددت أسعار باقات نتفليكس كالتالي :


* باقة أساسية : كلفتها € 7,99 للشهر الواحد  و هي خاصة للمشتركين الذين يريدون جودة تلفاز قياسي الدقة "SD" تقتصر هذه الخدمة على الوصول لجهاز واحد لا أكثر.

* باقة قياسي أو نموذجية : كلفتها € 9,99 للشهر الواحد تسمح للمشترك الحصول على جودة تلفاز عالي الدقة "HD" تقتصر هذه الخدمة على الوصول لجهازين إثنين لا أكثر.

* باقة مميز عالية الجودة : كلفتها  € 11,99 للشهر الواحد تسمح للمشترك الحصول على جودة تلفاز فائق الدقة "4k UHD" تقتصر هذه الخدمة على الوصول لأربعة أجهزة لا أكثر.


عندما تختار الباقة التي تريدها وتصبح مشتركا جديدا في خدمة الشركة سوف تكون لديك صلاحيات عديدة في التطبيق منها التنقل بين آلاف الأفلام و المسلسلات و البرامج الترفيهة عبر الضغط على أيقونات خصائص البحث و تكون قائمة التطبيق مختلفة حسب نوع جهاز المشترك. 



إيرادات وأسهم الشبكة  :

في عام 2010، قفز سعر أسهم المؤسسة 219% بالمئة ووصل إلى 175.70$ دولار أمريكي، وإزداد عدد المشتركين ثمانية مليون مشتركين جدد حيث أصبح عدد المشتركين الكلي إلى 20 مليونًا في هذه السنة.و زادت الأرباح 29% بالمئة إلى 2.16$ مليار دولار والأرباح الصافية 39% بالمئة إلى 161$ مليون دولار.

وكانت قد أعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة وهذا أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية في العالم.

 في فبراير 2020 و مع أزمة وباء كورونا المستجد بدأ الطلب في تزايد مستمر على الشركة بنسبة 110% و الأسهم أصبحت في التصاعد كما يقول المثل "رب ضارة نافعة" .



ماهي الإمتيازات الأخرى التي يمكنك متابعتها على منصة نتفليكس Netflix  :



تقدم لك منصة نتفليكس مميزات أخرى رائعة وهي الولوج  إلى العديد من البرامج الترفيهية و الأفلام و الأعمال الكثيرة و الثرية, ودائما ما تجدهم حريصون و سباقون لإعطاء مشتريكيهم محتويات ذات قيمة و تكون جديدة وكما تتم مسح الأعمال أو العروض القديمة التي ليس لها إهتمام و شعبية للمشاهد وهذه قائمة لقنواة تلفيزيونية معروفة تتعاقد مع شبكة Netflix منها :

برامج تلفزيون NBC.
برامج تلفزيون CBS.
برامج تلفزيون Fox.
*برامج تلفزيون AMC.
برامج تلفزيون ABC.

و للذكر إن كان البرنامج التلفزي التي تبثه واحدة من هذه القنواة مازال في العرض عندها أي مازال موسم أو إثنين لا تستطيع شركة نتفليكس بثه عندها إلا بعدما ينتهي عرضه على قناته  المنتجة ,من ثم لديها الحق الوصول إلى جميع المواسم التي عرضت سابقا كاملة لتصبح بعد ذلك متوفرة على منصة Netflix.



ABC  CBS  Fox NBC AMC netflix
منصات متعاقدة مع نتفليكس




طريقة الإشتراك و التسجيل في نتفليكس Netflix  :


كيف يمكنني التسجيل في Netflix؟



إنضم إلى ملايين المشتركين من جميع أنحاء العالم الذين يستمتعون بمشاهدة عدد غير محدود من العروض التلفزيونية والأفلام والوثائقيات وغيرها من العروض الحائزة على جوائز دون أيّ إعلانات.
وبصفتك أحد أعضاء Netflix، ستكون مُطالبًا بالفوترة مرة كل شهر في التاريخ الذي سجلت فيه لأول مرة. لا نبرم أي عقود ولا نفرض رسوم إلغاء ولا توجد أي التزامات. إذا رأيت أن  نتفليكس غير ملائمة لك، فلك حرية الاختيار دائمًا بالإلغاء عبر الإنترنت في أي وقت أو عن طريق الاتصال بنا.
يمكنك التسجيل والحصول على حساب في Netflix بكل سهولة! اتبع الخطوات المخصصة للمنصة التي تستخدمها الواردة أدناه.



تحميل تطبيق نتفليكس من متجر Google Play :


هذا التطبيق يتوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم أنظمت (الأندرويد Android) للتحميل إضغط >>  هنا 


تحميل تطبيق نتفليكس من متجر App Store :


هذا التطبيق يتوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم أنظمت (آي أو إس iOS) للتحميل إضغط >>  هنا 


الخلاصة :


ختاما أعزائي المتابعين لابد أنه الآن أصبحت لديك فكرة واسعة على شركة نتفليكس العملاقة وهي الآن تعد من أكبر المنصات التي تخول لك خدمة البث الحي حسب الطلب , و للعلم توجد شركات أخرى كبرى منافسة لها منها :
  
Hulu

و شكرا لكم على القرائة و نرجوا أن تنال إعجابكم هذه المقالة .

تعليقات