القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

وفاة الممثل الكبير حسن حسني عن عمر 89 عاماً


وفاة الممثل الكبير حسن حسني عن عمر 89 عاماً

وفاة الممثل الكبير حسن حسني عن عمر 89 عاماً


إن لله و إن إيه راجعون ,وقد أعلن عضوان في نقابة المهن التمثيلية عبر وسائل الإعلام المحلية عن وفاة الممثل المصري الكبير حسن حسني فجر اليوم السبت 30 مايو 2020، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة و نقل إلى المستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة ولكنه  فارق الحياة عن عمر يناهز 89 عاما .

ومن المقرر دفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة بطريق الفيوم ,وفق ما قالت الفنانة نهال عنبر عضوة النقابة.

المولد والنشأة :


ولد في حي القلعة في 15 أكتوبر 1931 لأب مقاول،توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، وخلال عمرهُ الطويل الذي لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته.والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية حيث ظهرت ميوله الفنية مبكرا وشارك في تقديم عدة مسرحيات.

مسيرته :


وهو من أكثر الممثلين نشاطا وحضورا حيث قدم أكثر من 490 عملاً ما بين مسرح وتلفاز وسينما مما جعلهُ الفنان الأكثر تمثيلاً في تاريخ السينما العربية على الإطلاق.

 انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي و لمع في مسرحية كلام فارغ وقام بالعديد من البطولات المسرحية منها (حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء).

 ومن أعمال الفنان الكبير حسن حسني مثل مسلسل"رأفت الهجان" و"بوابة الحلواني" وأفلام "المغتصبون" و"المواطن مصري" و"القاتلة" و"السيد كاف" و"سارق الفرح" و"ناصر 56" وهم من العلامات الفارقة في مشواره الفني الزاخر.

الجوائز و التكريمات : 


كان عضواً في فرقة عمر الجيزاوي في نهاية خمسينات القرن العشرين.ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز على مدى مشواره الفني وحصد جائزة من مهرجان الأفلام الروائية عن فيلم دماء على الأسفلت وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018. 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق