القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن 82 عاما بعد إصابتها بمرض الكورونا

وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن 82 عاما بعد إصابتها بمرض الكورونا



رحلت الممثلة وعارضة الأزياء رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا وكانت الجداوي قد أصيبت بالفيروس في مايو/أيار وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، ولكن تحاليلها المخبرية التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية و لم تتحسن. وقد أعلنت ابنتها أميرة مختار، خبر وفاتها عبر صفحتها على فيسبوك عبر تدوينة على صفحتها قائلة :

انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله

Posted by Amira Mokhtar on Saturday, July 4, 2020

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا نعت فيه الفنانة الراحلة. وكانت رجاء الجداوي، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

ابنة رجاء الجداوي تكشف أخر كلمات الفنانة الراحلة :


أكدت أميرة مختار، أنها انهارت من البكاء فور حديث الإعلامي عمرو أديب عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، قائلة:"بتدعي ليك أنت ولميس وكانت بتقول هما سند وأخوات، واليوم البرنامج وأنا أمامه منهارة من حديثك عن الفنانة الراحلة".

عن حياتها :

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها "أميرة".

مسيرتها المهنية :

فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

قدمت أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام. وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم (حنفي الأبهة) ومسلسلي (أحلام الفتى الطائر) و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و(الزعيم).

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و(أوان الورد) و(تامر وشوقية) و"نونة المأذونة" و(عائلة الحاج متولي) و(شربات لوز) و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و(في غمضة عين)، و(لعبة النسيان) الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

كانت لها تجارب في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني. وشاركت المذيع عمرو أديب تقديم برنامج (الحكاية) على قناة إم.بي.سي مصر.


 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق