القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

وفاة الممثل المصري المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

 وفاة الممثل المصري المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

وفاة الممثل المصري المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

 أكده الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية في مصر عن وفاة الممثل المصري المنتصر بالله اليوم السبت 26/09/2020 عن عمر يناهز 70 سنة  بعد صراع مع المرض ، أثناء إقامته في مستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية .


 وعانى الفنان الراحل خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة، بدأت عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التى لا تتطلب مجهودا مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف فى مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال، فظهر فى المسلسل التليفزيونى راجل وست ستات، ‏والإذاعى عوام على بر الهوى.


ولد الفنان الراحل المنتصر بالله  في 1950 وتخرج في معهد الفنون المسرحية قبل أن يحصل منه على درجة الماجستير. بدأ مشواره المهني في نهاية السبعينات وقدم أعمالا للمسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.ورغم عدم إسناد البطولة إليه في أي من الأعمال التي شارك فيها استطاع المنتصر بالله الوصول إلى قلوب المشاهدين من خلال دور الممثل المساعد أو الأدوار الثانوية التي كان حضوره فيها لافتا.


* سبب تسميته بالمنتصر بالله :


ورغم أن ديانته مسيحية إلا أن لم يكن يعلم ذلك عدد كبير من الجمهور، وحتى أصدقائه المقربين من الوسط الفني، خاصة أن اسمه مشترك بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.


وشرح المنتصر بالله في لقاء مع الإعلامي جورج قرداحي في برنامج "من سيربح المليون" عام 2001، حيث حكى سبب تسميته بشكل فكاهي كالمعتاد عليه، قائلًا إنه توفى لوالده أول 3 أولاد أنجبهم وكان اسمهم جميعًا "عزت"، قائلًا إنه حينها والده عمل على مناجاة ربه بـ: "أنا كل أما أجيب ولد تاخده، يعني بتحب ولادي للدرجة دي، طب أنا إذا جه ولد هحط اسمك فيه". أسرته تتكون من 7 أشقاء ترتيبه الثاني بينهم وهم: المعتز بالله، المنتصر بالله، سعد الله، محفوظ بالله، محفوظة بالله، إكرام الله، نعمة الله.

تعليقات