القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

وفاة الممثل المصري محمد فايق عزب بعد صراع مع المرض

وفاة الممثل المصري محمد فايق عزب بعد صراع مع المرض


صرح نقيب المهن التمثيلية الفنان الدكتور أشرف زكي، وفاة الممثل محمد فايق عزب صباح اليوم الخميس، وقد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى العجوزة , بعد صراع مع المرض "مارسا" بالإضافة  أنه أجرى العديد من التحاليل منها فيروس كورونا حتى ظهرت إيجابية إصابته بالفيروس. وسيتم دفنه فى مقابر العائلة بمدينة الإسماعيلية بعد صلاة الظهر، لافتة إلى عدم وجود مراسم عزاء، بناء على وصيته.


صراعه مع المرض :

الفنان فايق عزب أجرى عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بسبب سقوطه على رقبته تسببت في وقف حركة يده ورجله، وعقب العملية أصيب بالتهاب رئوي بكتيري في الصدر، وأجرى تحليل لمعرفة نوع البكتيريا وظهرت أنها بكتيريا مارسا في الصدر فقط. وفقا لصحيفة اليوم السابع.



وقال الطبيب المعالج للفنان فايق عزب : "مع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجه، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".


تاريخ النشأة :

ولد محمد فايق عزب بمدينة الإسماعيلية في عام 1943 وهو ممثل مصري، عمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، نال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، عمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، واشتهر بادائه للأدوار الثانوية والمساعدة.




تعليقات