القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

وفاة الممثل المصري عزّت العلايلي عن عمر يناهز 86 سنة

وفاة الممثل القدير عزّت العلايلي عن عمر يناهز 86 سنة

وفاة الممثل القدير عزّت العلايلي عن عمر يناهز 83 سنة



أعلن محمود العلايلي نجل الممثل المصري عزت العلايلي  صباح اليوم الجمعة 05/02/2021 عن وفاة والده عن عمر يناهز 86 سنة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ''فايسبوك''. و قد كشف أيضا في بيان آخر عن نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي  لجريدة "الوطن" المصرية، أن الفنان الراحل عزّت توفي في منزله بعد معاناة من أمراض الشيخوخة، مضيفا أنه تواصل معه منذ يومين بالضبط، وكان في حالة صحية جيدة، وصرح كذلك أن جنازة الممثل عزت العلايلي ستشيع عقب صلاة العصر من مسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند  بمدينة السادس من أكتوبر.

ولد الفنان والممثل المصري عزت العلايلي في حي باب الشعرية بالقاهرة مثل العديد من الأفلام في السينما المصرية في 15 سبتمبر 1934،.وقد تحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده.

قدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية على ما يقارب 160 دورا على مدى رحلة فنية بدأت منذ 1962 وأحد أهم و أبرز أدوار الراحل كان في فيلم  "الأرض" الذي أخرجه يوسف شاهين في عام 1970 و"الاختيار"، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف،وقدم كذلك "الطريق إلى إيلات"، و"أهل القمة"، و"المنصورية"، و"التوت والنبوت" كما قدم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك. و تنوعت أعماله في المسرح، و شارك العلايلي في عدة مسرحيات، أهمها "أهلا يا بكوات"، و"ثورة قرية".




 

تعليقات