القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

ما هي خدمة أمازون برايم Amazon Prime وأسعار إشتراكتها ؟



أهلا و سهلا متابعي مدونة : سينما نيوز من منكم لا يعرف موقع "أمازون Amazon.com" العملاق الرائد في التجارة الإلكترونية وهو يعد أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية في العالم ، و تأسست هذه الشركة في 5 تموز سنة 1994، من قبل الأمريكي ( جيفري بريستن بيزوس Jeff Bezos) ويعد من أغنى أغنياء العالم  وهو المؤسس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة  ويقع مقر الشركة في سياتل واشنطن و تقدر عائداتها ب233 مليار دولار أمريكي و مجمل المرابيح قدرت ب 10مليار دولار و كل هذه الإحصائيات تعود لسنة (2018) . 


Jeff bezos  - Amazon Prime Video  أمازون برايم
 Jeff Bezos - جيف بيزوس

اليوم سوف نتحدث عن إحدى خدمات شركة أمازون وهي شركة أخرى تابعة لهيئة خدمة بث الفيديو حسب الطلب وهي واحدة من أشهر الخصائص الترفيهية التي تقمدمها للزبائن ، نتحدث عن خدمة أمازون برايم التي يتيحها موقع Amazon  لمشتركيه مقابل إشتراكٍ شهري أو سنوي،إذن ماهي خدمة Amazon Prime ؟ وكم هي أسعار إشتراكها و ما المميزات التي سوف تتحصل عليها بالتفصيل؟


ما هي خدمة أمازون برايم Amazon Prime ؟

إن خدمة أمازون برايم أوما تعرف سابقًا بأسم أمازون إنستانت فيديو وهي خدمة توفر الترفيه وتوزيع المسلسلات التلفزيونية وتقدم أفلام للشراء أو للتأجير،وتتيح لمشتركيها الحصول على تخفيضات شحن السلع التي يقومون بطلبها و أحيانا تكون مجانيةً ، ومن الخدمات الأخرى التي توفرها هي تحميل أو بث الموسيقى ومقاطع الفيديو والكتب الصوتية وإضافةً إلى ذالك اللألعاب. 


تاريخ نشأة خدمة أمازون فيديو :

تأسس هذا الفرع من شركة أمازون في 7 سبتمبر سنة 2006 وبدأ تحت إسم أمازون أنبوكس و في 4 سبتمبر سنة 2008 غيرت الشركة الاسم إلى أمازون فيديو أون ديماند و بعد مرور ثلاث سنوات و في 22 فبراير سنة 2011 غيرت إسم الخدمة مرة آخرى و أصبحت أمازون إنستانت فيديو ولاكن في سبتمبر سنة 2015 قامت بالتغيير للمرة الثالثة و أستقرت الشركة على إسم أمازون فيديو .


تغيير أسماء أمازون برايم Amazon Prime منذ النشأة  History of Name Amazon prime video
تغيير أسماء أمازون برايم Amazon Prime منذ النشأة 


ما هي كلفة الإشتراك في خدمة Amazon Prime :

* عدد الإشتراكات :

يصل عدد مشتركي خدمة أمازون برايم  في الولايات المتحدة حوالي 100 مليون مستخدم، وأكثر من 150 مليون مشترك حول العالم وهو يعد رقم جيد جدا من ناحية الأرباح ومنافسة الشركات المماثلة مثل شبكة نتفليكس.

* تكلفة الإشتراك بخدمة أمازون برايم :

إذا أردت الإشتراك في خدمة Amazon Prime فقد تكلفك 12.99$ دولار للشهر الواحد وأما الإختيار الثاني الإشتراك السنوي بقيمة 119$ دولار يوفر عليك مبلغ جيد قيمته 36.88$ ،كذلك تتيح شركة أمازون لمشتركيها فترةً تجريبيةً مجانيةً مدتها شهرا كاملا وذلك مع إمكانية إلغاء الاشتراك دون دفع أي تكلفة .

اشترك الآن مجانا في خدمة أمازون برايم مجانا لمدة شهر



ومن المميزات الأخرى التي توفرها هذه الخدمة ،وهي إمكانية الاشتراك مجانا في خدمة أمازون برايم للطلاب Prime Student لمدة 6 شهور كاملة وهذه الخاصية موجهة للطلاب الجامعيين الذين لديهم بريدا إلكترونيا جامعيا edu. و بعد الفترة التجريبية تخول لهم الإشتراك الرمزي أو العادي بمبلغ قدره 6.49$ دولارًا للشهر الواحد أو 59$ دولارًا للاشتراك السنوي وهذا يعد خصم خاص و تشجيعا  للطلبة .

اشترك الآن مجانا لمدة 6 شهور في أمازون برايم للطلاب



يدعم أمازون برايم فيديو دقة وجودة عالية منها : 1080p HD بدقة صوت 5.1 دولبي ديجيتال، والخيار الثاني يدعم دقة 4K UHD ولكي تتمتع بهذه الميزات عليك دفع مبلغ إضافي.

الأجهزة المتوافقة  :

يستطيع مشتركي خدمة أمازون برايم فيديو مشاهدة  الافلام والبرامج التلفزيونية على الأجهزة الإلكترونية منها : مشغلات ألعاب الفيديو" بلاي ستيشن 3 و 4، إكس بوكس XBOX  360 ، وي Wii" و أجهزة التلفيزيون الذكية " LG ، Samsung ..."و الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام "الأندرويد , آي أو إس" و مشغلات الأقراص "البلوراي Blu-ray" و كذالك الجهاز اللوحي المصنع من قبل أمازون المسمى "Kindle Fire".



جهاز كيندل فاير  Amazon Kindle Fire
 جهاز اللوحي "كيندل فاير" من شركة أمازون 

ما هي مميزات خدمة أمازون برايم   :


خدمة أمازون برايم تعد من الخدمات المميزة  فهي تُوفر لعملائها العديد من المميزات والخصائص الرائعة وهدفها الأساسي إرضاء حرفائها الكرام , إذن يمكنكم التعرف عليها بشكل تفصيلي على النحو التالي :

* خدمة الشحن :

ستظل الميزة الأساسية لخدمة أمازون برايم هي الشحن السريع لعملائها نجد منها :


1. عروض الشحن المجاني السريع : 


* العرض الأول : يستطيع مشتركي أمازون برايم التمتع بهذه الميزة التي تمكنهم من شحن طلباتهم مجانا لمدة يومين حسب السلع التي تأهل لهم هذه الميزة.


* العرض الثاني : التوصيل مجانًا خلال 24 ساعة يمكن للمشتركين وهذه الميزة ينتفع بها من لهم نظام الترميز البريدي ZIP الخاص بالولايات المتحدة.

* العرض الثالث : من الميزات الفريدة الأخرى وهي التوصيل المجاني للذين طلبوا سلعة قبل موعد الإعلان عنها و إمكانية توصيلها في نفس موعد الإعلان الفعلي للمنتج.

* العرض الرابع : Prime Now هذه الخدمة تمكن للعملاء إمكانية توصيل السلع بالمجانًا خلال ساعة أو ساعتين ضمن نطاق نظام الترميز البريدي ZIP "حيث تكون خدمة برايم ناو متاحة" و التي تتيح لهم الحصول على عشرات الآلاف من المنتوجات من المتاجر المحلية التى تضعها على ذمة الحرفاء من مستلزمات : الإلكترونية،الأطعمة، مستلزمات تربية الحيوانات الأليفة وغيرها...


 - إذا أردت تنصيب التطبيقات :


                         App Store Amazon Prime Now      Google Play Amazon Prime Now  Amazon Prime Now

 * العرض الخامس  : Amazon Locker And Amazon Hub هذه الخدمة عبارة عن تأمين خاص للمنتوج وتضمينه فمن خلالها تمكن لحرفائها من وضع السلع في مكانٍ آمنٍ مُخصصٍ لها في حال لم يرغبوا بإيصالها إلى المنزل أو المكتب بعد طلبها.



amazon Prime Delivery - أمازون برايم الشحن

* خدمة الأطعمة :


* العرض الأول : Prime Pantry تمكن هذه الخدمة للعملاء الذين يقطنون بالولايات المتحدة الأمريكية و بأماكن محددة بالبلاد على تسلم صندوق يحتوي على سلع غذائية و حاجياتِ للمنزل وبعض المنتجات الأخرى  مقابل إشتراك قدره 5.99$ دولارشهريا.


amazon prime pantry



* العرض الثاني : Amazon Fresh هي خدمة تمكن للحرفاء أن يحصلوا على توصيل لمنتجاتهم من متاجر البقالة شرط أن يكون مبلغ المشتريات يزيد عن 50$ أو إذا أردت أن تشترك في خدمة توصيل الطلبات الأقل من 50$ فعليك إذن دفع سعر ثابت.


AmazonFresh



* العرض الثالث : Whole Food Market Discounts هذه ميزة هامة تقدمها شركة أمزون برايم لحرفائها وهي عبارة عن حسومات هامة و تخفيضات مغرية على كل الحاجيات التي يشترونها من خدماتها السابقة Prime Now ،Prime Party، Amazon Fresh وموقع amazon.com. 
Whole Food Market Discounts

* خدمة التسوّق :

* العرض الأول : Amazon Dash يستطيع المشتركين من خلال هذه الخدمة على الحصول على أزرار إلكترونية تسمى الداش وهي عبارة على أجهزة صغيرة كالصورة تمثل كل منتج وهي طريقة سهلة وسريعة تتيحُ لمشتركي أمازون برايم حجز طلب ما بالضغط على زر داش وتستطيع بهذه الطريقة الحصول على العديد من السلع  كالمنظفات المنزلية والقهوى و الأدوية و الكثير ، و يوجد كذلك جهاز آخر قارئ لكود المنتجات تضعه على الكود فيبعث الطلب المرغوب به عبر الواي فاي و يعمل بالصوت أيضا.


Amazon Dash



* العرض الثاني : Prime Early Access تسمح لك هذه الميزة من معرفة جميع العمليات التجارية الحصرية التي ستتم على موقع Amazon.com  قبل 30 دقيقة من عرضها للعموم.


amazon Prime Early Access



* العرض الثالث : هذه الخدمة خاصة بالصحة الجسدية و تأهل للمشتركين الحصول على المنتجات التي تساعد الجسم كالمعدن و الفيتامينات و البروتينات و غيرها ومن المنتجات و تمكن هذه الميزة على الاطلاع على كل ماهو حصريً و جديد في القسم الخاص من أمازون.


Amazon Elements



* ماهي خدمات وسائل الترفيه التي توفرها أمازون برايم :


* الخدمة الأولى : Prime Music هي منصة بدأت في أوائل 2008 و بعد سنوات من عملها أطلقت بما تسمى سحابة أمازون التي تسمح لك بزيارة متجرها الضخم الذي يحتوي على 2 مليون أغنية ومقطع صوتي و يوجد بها أكثر من 180,000 مغني و تمكنك من خلالها الحصول على خدمات البث الموسيقي مثل سبوتيفاي أو باندورا ، ومن المميزات الرائعة أن أمازون يقوم بإنشاء ملف تعريف مخصص يتناسب مع الذوق الشخصي لكل عميل.


amazon Prime Music



* الخدمة الثانية : Prime Video كما تحدثنا عنها سابقا تمكن هذه الخدمة لمشتركيها إمكانية الحصول على عدد غير محدود نحكي عن آلاف من البرامج التلفيزيونية و الأفلام و المسلسلات الأصلية وخدمات البث مباشرة منها بالمجان أو بمقابل إشتراك شهري يبلغ 8.99 دولارًا أمريكيًا منها قنوات مثل HBO وشوتايم وغيرها وأما بالنسبة لأفلام العلامات التجارية الجديدة، سيتعين على الزبائن الحصول على كل محتوى بشكل منفرد مقابل رسوم محددة. .


amazon Prime Video



* الخدمة الثالثة : Thursday Night NEL Games هذه الميزة هي تبث الألعاب بشكلٍ حصريٍ لمشتركيها.


Thursday Night NEL Games



* الخدمة الرابعة : Kindle Owner’s Lending Library هذه الخدمة تمكن المشتركين من تحميل الكتب مجانًا وهي متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.


* الخدمة الخامسة :  Video Add- On Subscriptions تسمح أمازون برايم لمشتركيها  بهذه الخاصية إمكانية طلب تطبيقات معينة لإبقاء المحتوى الخاص بهم من مقاطع الفيديو في مكانٍ واحد.


* ماهي الهدايا والمكافآت التي تقدمها Amazon Prime  :


* Prime Day : تخصص أمازون برايم لعملائها يوما تقدمه فيه عروضا حصرية و خاصة لهم.

Amazon Family : عندما تشترك في ميزة أمازون فاميلي يمكن لك الحصول على حسومات و تخفيضات هامة عند شرائك لمنتجات معينة مثل مستلزمات الأطفال من حفاضات و أطعمتهم وغيرها.

Amazon Household : تمكن هذه الميزة من مشاركة المحتوى الرقمي مثل كتب كيندل و الكتب الصوتية و الألعاب والتطبيقات عن طريق حسابين للبالغين و4 للمراهقين و4 للأطفال.

* Prime Rewards :  تمكن هذه الخاصية للحرفاء أمزون برايم من التمتع بنسبة 5% كعائداتٍ لعمليات الشراء على موقع أمازون والتي تتم عن طريق Amazon Prime Rewards Visa أو بطاقة أمازون برايم ستور.


Amazon Prime Rewards Visa


* Prime Reading :  تستطيع من خلال هذ الميزة  الولوج إلى عدد غير محدود من المجلات والمقالات والكتب و القصص المصورة للأطفال و يوجد غيرها معروضا بالمجان.


Prime Reading


* Amazon Photos :  تستطيع من خلال هذه الميزة  تخزين عدد غير محدود من الصور بالدقة الكاملة مع إمكانية الوصول إليه من مختلف الأجهزة مع  إمكانية تخزين مقاطع فيديو تصل سعتها 5 جيجابايت و هذه الخدمة شبيهة ل" خدمة آبل iCloud و Google Photos".

Twitch Prime : تمكنك هذه الخدمة الحصول على مميزات مجانية في الألعاب و تقدم لك كل ماهي عروض حصرية في عالم الألعاب  وأشتراك في  قنوات Twitch شهريا.

Audible Channels : تستطيع من خلال هذه الميزة إلى الإستماع على العديد من الكتب الصوتية والمحتوى السمعي من خلال قوائم مخصصة.



كيف يمكن الإشتراك في خدمة Amazon Prime :


* التسجيل في أمازون برايم :

الإشتراك في خدمة أمازون برايم سهل جدا ،أولا يجب الحصول على حساب أمازون بالإضافة إلى بطاقة ائتمان من ثم عليك الذهاب إلى صفحة الموقع و من بعد ذلك إتبع التعليمات و الخطوات وسوف تتحصل على عضوية في الخدمة.



* إلغاء إشتراك أمازون برايم :

إذا أردت إلغاء العضوية إذن عليك الدخول إلى حسابك وقم باختيار "Manage Prime Membership"، وبعد ذلك قم بالضغط على إنهاء العضوية  "End Membership".



هل خدمة أمازون تستحق الإشتراك فيها و هل هي مناسبة للجميع  :


خلاصة الموضوع إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتسوقون كثيرا على موقع الأمازون وتكون عمليات الشراء التي قمت بها لا تتجاوز في أغلب الأحيان 50$ دولارًا،إذن عزيزي القارئ هذه الخدمة ليست مناسبة لك بتاتا، تستطيع حتى بمبلغ 25$ دولارًا أن تنتفع بميزة الشحن المجاني دون الإشتراك بهذه الخدمة.

ومن جهة أخرى إذا كنت من أحباء الكتب الإلكترونية مثل Barnes & Noble  أو كوبو أو آبل ، إذن ننصحك بكتب كيندل المجانية ستفيدك أكثر منها بالتأكيد.

ومن ناحية أخرى في حال كنت مشترك فعلا في خدمة نتفليكس أو Hulu أو Disney+ فبالتأكيد سوف تكون هذه المنصات الترفيهية أفضل و أوسع للوصول إلى الآلاف من الأفلام و المسلسلات و البرامج التلفزية فهم يعدون الخيار الأحسن للعملاء في هذا المجال على عكس ما تقدمه  أمازون برايم .


تعليقات