القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

أفضل 10 أفلام أنتجتها شبكة نتفليكس Netflix سنة 2019

أفضل 10 أفلام أنتجتها شبكة  نتفليكس سنة 2019



أهلا وسهلا متابعي مدونة سينما نيوز, اليوم سوف نقدم لكم  أحسن و أفضل 10 أفلام من إنتاج شبكة Netflix لسنة 2019 وهو تقرير أعدته "مجلة فارايتي variety و قد كشفت شركة نتفليكس في تقرير السنة الماضية أنها تعتزم لإصدار 90 فيلما أصليا من إنتاجها الخاص وعده البعض في ذاك الوقت رقما خيالي و كبير وهو أربعة أضعاف الرقم الذي صنعته شركة Warner Bros في نفس فترة 12 شهرً وكذلك أكثر من أي شخص يهتم بمشاهدته. ولكن تبين أن هذا الرقم هو تقديري ليس إلا حيث إستطاعت الشركة إصدار العديد من الأعمال الأصلية من مسلسلات و أفلام وثبت هذا الرقم في نهاية ديسمبرعند 73 إنتاج .

 وكتبت مجلة فارايتي variety الأمريكية في مقال لها : أن الأفلام لم تعد شيئاً يمكن أن يراه المشاهد في السينما فقط بعد هذه التجربة، مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه لا يبذل أحد جهداً لتوسيع تجربة "نتفليكس".



1 - The Irishman / الأيرلندي


هذا يعد من أفضل أفلام Netflix لسنة 2019 و تدور قصة فيلم "الأيرلندي" حول المافيات الأمريكية في فترة الستينات وهو سائق شاحنات يدعى فرانك شيران (Robert De Niro) يصبح قاتل مأجور لدى راسل بوفالينو (Joe Pesci) وعائلة بوفالينو الإجرامية و مساعدا لرئيس نقابة سائقي الشاحنات جيمي هوفا (Al Pacino) وتوجد إحتمالية في مشاركته في قتل هوفا. وتم تصنيفه كفيلم جريمة تاريخي وهي قصة حقيقية من إخراج وإنتاج الأمريكي مارتن سكورسيزي وكتابة ستيفن زايليان وهو مأخوذ ومقتبس عن روايته كتاب (I Heard You Paint Houses) لكاتبه تشارلز برنت .

صدر فيلم  Irishman في 27 نوفمبر 2019 ومدة عرضه 3 ساعات و 25 دقيقة وقد تم ترشيحه لعشرة جوائز أوسكار لاكنه لم يفز بأي واحدة وقدرة ميزانية الفيلم ب 125,000,000 دولار أمريكي  .

* تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

 The Irishman  تقييم النقاد في على موقع  metacritic.com

* التصنيف الرقابي :  




The Irishman 2019 / الإيرلندي
The Irishman (2019)


2 - Marriage Story / قصة زواج



تدور أحداث فيلم "قصة زواجيكافح مخرج مسرحي يدعى تشارلي باربر (Adam Driver) وممثلة مسرحية إسمها نيكول باربر(Scarlett Johanssonحتى لا يحدث الطلاق ويدخل محاميان لمحاولة التوفيق بينهما بعدما جمعهما الزواج لسنوات عديدة على التكيف مع حياتهما بعد الطلاق، حيث تتغير الأمور من حولهما مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مراحل الإبداع والنجاح لكل منهما.

 وقد تم تصنيفه كفيلم  ﺩﺭامي وهو من تأليف وإخراج نواه باومباخ و طاقم العمل تألف من ألن ألدا وراي ليوتا ووالاس شون وآجي روبرتسون وجولي هاجرتي, أصدرت شركة نتفليكس الفيلم ليكون أول عرض له بمهرجان البندقية السينمائي في 29 أغسطس من عام 2019 و حظي بإشادة واسعة النطاق من النقاد.


صدر فيلم  Marriage Story  في 6 ديسمبر 2019 ومدة عرضه 2 ساعات و 17 دقيقة وقد ترشح لستة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار وفاز بواحدة في فئة أفضل ممثلة مساعدة (لورا ديرن) وقدرة ميزانية الفيلم ب 18,600,000 دولار أمريكي بينما حقق إيرادات تقدر بـ 2.3 مليون دولار .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

Marriage Story (2019) تقييم النقاد في على موقع


التصنيف الرقابي :  

Marriage Story (2019) التصنيف الرقابي



Marriage Story 2019  قصة زواج
Marriage Story (2019)


3 - The Two Popes / الباباوان



تدور أحداث فيلم "الباباوان"  في الفاتيكان خلف الكواليس في أعقاب فضيحة تسريبات الفاتيكان، ويتبع الفيلم البابا بندكت السادس عشر زعيم الكنيسة المحافظ القوي الذي يلعب دوره (Anthony Hopkins)، بينما يحاول إقناع البابا فرنسيس (Jonathan Pryce)، لإعادة النظر في قراره بالاستقالة باعتباره رئيس الأساقفة للبحث عن مسارا جديدا، ونظام جديد لصالح الكنيسة الكاثوليكية وهو يخفي نواياه بالتنازل عن البابوية.

وقد تم تصنيفه كفيلم  ﺩﺭامي وسيرة ذاتية أمريكي من إخراج فرناندو ميريليس و طاقم العمل تألف من خوان مينوجين و سيدني كول , فريدريكو تور , توماس دي ويليامز.


صدر فيلم  The Two Popes  في 20 سبتمبر 2019 ومدة عرضه 2 ساعات و05 دقائق وقد تم ترشيحه لجائزتي أوسكار ولم يفز بواحدة و ترشح كل من جوناثان برايس عن فئة أفضل ممثل رئيسي وأنتوني هوبكينز عن فئة أفضل مساعد ممثل وهو إنتاج يعد جريئا لشركة نتفليكس و حقق إيرادات تقدر بـ 243,711 ألف دولار أمريكي.


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

 The Two Popes تقييم النقاد في على موقع


التصنيف الرقابي :  

Marriage Story (2019) التصنيف الرقابي



The Two Popes 2019  الباباوان
The Two Popes  (2019)




4 - I Lost My Body / خسرت جسدي



تدور أحداث فيلم "خسرت جسديحول شاب صغير يدعى نوفيل (Hakim Faris) يقع في حب فتاة تدعى جابريل (Victoire Du Bois)، بينما في جزء أخر من المدينة تحاول يد فُقدت من جسد صاحبها أن تعود من جديد إليه.

وقد تم تصنيفه كفيلم  ﺭﺳﻮﻡ ﻣﺘﺤﺮﻛﺔ و ﺩﺭاﻣﺎ و ﺧﻴﺎﻝ من إخراج  جيريمي كلابين و طاقم العمل تألف من حكيم فارس و   فيكتوار دو بوا,  باتريك داسمكو ,  ألفونسو أرفي.


صدر فيلم I Lost My Body  في 15 نوفمبر 2019 بفرنسا ومدة عرضه 1 ساعة و 21 دقيقة وقد تم ترشيحه لجائزة أوسكار ولم يفز بها عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة إلا أن مخرجه Jérémy Clapin  فاز من خلاله بالجائزة الأولى في أسبوع النقاد خلال مهرجان "كان" السينمائي، ليصبح أول فيلم رسوم متحركة يحقق ذلك في تاريخ القسم. و حقق إيرادات تقدر بـ 1,136,431 مليون دولار أمريكي  .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

I Lost My Body تقييم النقاد في على موقع


التصنيف الرقابي :  

I Lost My Body التصنيف الرقابي



I Lost My Body 2019 / خسرت جسدي
I Lost My Body (2019)





5 -  Girl / فتاة


تدور أحداث فيلم "فتاة" حول "لارا" بدور الممثل البلجيكي الشاب (Victor Polster) و البالغة من العمر خمسة عشر عامًا بدأت الكفاح تجاه تحقيق طموحها بأن تصير راقصة باليه محترفة، وبدعم من أبيها، تنطلق من أجل تحقيق حلمها وتنضم إلى مدرسة جديدة، لكن إحباطاتها تزداد وينفذ صبرها حين تكتشف أن جسدها يأبى الإنحناء بسهولة طوع برنامج التدريبات الصارم لأنها ولدت في جسد صبي.

وقد تم تصنيف الفيلم كعمل درامي وهو من إخراج و تأليف البلجيكي لوكاس دونت و طاقم العمل تألف من فيكتور بولستر, آريه وورذارلتر و أوليفر بودارت.


صدر فيلم Girl  في 15 مارس 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية ومدة عرضه 1 ساعة و 45 دقيقة وقد تم ترشيحه لجائزة أوسكار ولم يفز بها عن فئة أفضل فيلم أجنبي و حقق إيرادات تقدر بـ 4,178,992 مليون دولار أمريكي  .



تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

تقييم النقاد  Girl 2018

* التصنيف الرقابي :  R


Girl 2018 / فتاة
Girl (2019)






6 -  Dolemite Is My Name / دولميت هو إسمي



تدور أحداث فيلم "دولميت هو إسميبعد تعرضه للرفض من قبل صناع هوليوود، يكافح "دولميت" الموهوب من أجل العود من جديد وإنتاج فيلمه الأول الذي يتناول العنصرية والعرقية "1975" وقام ببطولة الفيلم (Eddie Murphy) في دور المخرج رودي راي مور، المعروف بتصويره لشخصية "دولميت"، وسلسلة من أفلام الاستغلال الجنسي.

وقد تم تصنيف الفيلم كعمل درامي و ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ و ﺳﻴﺮﺓ ﺫاﺗﻴﺔ وهو من إخراج الأمريكي كريج بروير و تأليف كل من سكوت ألكسندر ولاري كاراسزويسكي  و طاقم العمل تألف من كريج روبينسون ,تيتاس بورجس , مايك إبس , كودي سميت, ماكفي  كيجان ,مايكل كاي و ويسلي سنايبس.


صدر فيلم Dolemite Is My Name في 25 أوكتوبر 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية ومدة عرضه 1 ساعة و58 دقيقة وقد تم ترشيحه لجائزتي غولدن غلوب ولم يفز بأي واحدة .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

Dolemite Is My Name (2019) تقييم النقاد


التصنيف الرقابي :  

Dolemite Is My Name (2019) التصنيف الرقابي

 Dolemite Is My Name 2019 / دولميت هو إسمي
Dolemite Is My Name (2019)




7 - American Factory / المصنع الأمريكي


تدور أحداث فيلم "المصنع الأمريكي" عن ملياردير ومستثمر صيني يقرر فتح مصنع جديد في ولاية أوهايو، موفرا أكثر من 2000 فرصة عمل، ومن خلال هذا المصنع نرى العديد من القصص الكفاحية عندما تلتقي التكنولوجيا الصينية بالطموح الأمريكي.

وقد تم تصنيفه كفيلم  ﺭﺳﻮﻡ ﻣﺘﺤﺮﻛﺔ و ﺩﺭاﻣﺎ و ﺧﻴﺎﻝ من إخراج جوليا رايشرت و ستيفين بوجنار  و طاقم العمل تألف من جونمينج جيمي وانج , روبرت آلين,  شيرود براون و ديف بروز.


صدر فيلم American Factory  في 21 اغسطس 2019 بالولايات المتحدة ومدة عرضه 1 ساعة و 50 دقيقة وقد تم ترشيحه لجائزة أوسكار وفاز بها عن فئة أفضل فيلم وثائقي .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

American Factory (2019) تقييم النقاد


التصنيف الرقابي :  

American Factory (2019) التصنيف الرقابي



American Factory 2019 / المصنع الأمريكي
American Factory (2019)




8 - The Edge of Democracy / حافة الديمقراطية

تدور أحداث فيلم "حافة الديمقراطيةحول الإطاحة بالرئيسة البرازيلية "ديلما روسيف"، عبر تهم فساد ملفقة و يتتبع العمل بعض الأحداث السياسية التي أدت للعديد من الأزمات الغير مسبوقة، لتمر البرازيل بأصعب فترة في تاريخها.

وهو فيلم برازيلي تم تصنيفه ضمن فئة الوثائقي التاريخي من إخراج و تأليف البرازيلية  بترا كوستا و طاقم العمل تألف من ديلما روسيف , سيرجيو مورو , إدواردو كونها و باولو مالوف .ويكشف هذا المشروع الجريء الذي تم إطلاقه في الليلة الافتتاحية من مهرجان "صندانس" السينمائي لعام 2019، كيف تنافس "نتفليكس" الحديثة نسبياً، شركة رائدة منذ فترة طويلة في إنتاج أفلام وثائقية قوية وهي HBO .


صدر فيلم The Edge of Democracy  في 19 يونيو 2019 بالولايات المتحدة ومدة عرضه 2 ساعات و01 دقيقة وقد ترشح  لجائزة أوسكار ولم يفز بها.



تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

The Edge of Democracy (2019) تقييم النقاد في

The Edge of Democracy 2019 / حافة الديمقراطية
The Edge of Democracy (2019)





9 - Atlantics / الأطلسي



 فيلم "الأطلسييمثل  نظرة جديدة على أزمة اللاجئين في إحدى ضواحي داكار الشعبية، يقرر العمال في موقع بناء برج مستقبلي ، بدون أجر لمدة شهور ، مغادرة البلاد عبر المحيط من أجل مستقبل أفضل من خلال متابعة مجتمع يطارد أشباح الرجال الذين فُقدوا في البحر بحثا عن فرصة عمل في أوروبا.

وهو فيلم درامي يعد أول تجربة إخراجية لفيلم طويل للمخرجة ماتي ديوب من تأليفها مع أوليفي ديمنغل و طاقم العمل تألف من الشابة ماني ساني و آمادو مباو .



صدر فيلم Atlantics  في 29 نوفمبر 2019 بالولايات المتحدة ومدة عرضه 1 ساعة و46 دقيقة وتم اختياره للمنافسة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2019، لتصبح أول امرأة سمراء تنافس وتفوز بالجائزة الكبرى .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

Atlantics (2019) تقييم النقاد

 Atlantics  2019 الأطلسي
Atlantics (2019)





10 - Always Be My Maybe / كن دومًا خيار محتمل لي



 تدور أحداث فيلم "كن دومًا خيار محتمل ليفي قالب من الكوميديا، يلتقي من جديد صديقان منذ الطفولة حينما يكبران وهما ساشا (Ali Wong) و ماركوس (Randall Park)، ويقعا في هوى بعضهما البعض.

وهو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي يعد أول تجربة إخراجية لفيلم طويل للمخرجة الأمريكية ناناتشكا خان من تأليف راندال بارك وآلي وونج  وميكائيل جولامكو  و طاقم العمل تألف من راندال بارك , آلي وونج , كيانو ريفز , تشارلين يي , كاران سوني  و دانييل داي كيم .



صدر فيلم Always Be My Maybe  في 31 مايو 2019 بالولايات المتحدة ومدة عرضه 1 ساعة و41 دقيقة  .


تقييم النقاد في على موقع :  Metacritic.com 

Always Be My Maybe (2019) تقييم النقاد


التصنيف الرقابي :  

Always Be My Maybe (2019) التصنيف الرقابي

Always Be My Maybe 2019 / كن دومًا خيار محتمل لي
Always Be My Maybe (2019)




الخاتمة :



أعزائي القراء جلبنا لكم اليوم  قائمة تضم أفضل 10 أفلام أنتجتها شركة نتفليكس Netflix لسنة 2019 منها من فاز بجوائز هامة مثل الأوسكار وهذا حسب ماكتب في مقال لمجلة فارايتي variety الأمريكية, ونرجوا أن ينال إعجابكم هذا المقال .



تعليقات